الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / 7 نصائح للعناية بأظافر القدمين لجمال متكامل

7 نصائح للعناية بأظافر القدمين لجمال متكامل

 

دائمًا ما تهتم المرأة  بإطلالتها، وجمالها الجذاب، لكي تطل على المجتمع بإطلالة خاطفة، بها الكثير من الثقة بالنفس، فيظهر اهتمام السيدة بجمال أزيائها، وأناقة مكياجها ، بالإضافة إلى الاهتمام بالإكسسوارات.

ويأتي الاهتمام بالأظافر على رأس أولوياتها أيضًا، فالعناية بأظافر اليدين ونظافتهم، تعد من الأمور التي تهم المرأة كثيرًا، ولكن عليكِ سيدتي الأخذ بالعلم أن أظافر القدمين تعد بنفس أهمية أظافر الأيدي، فلا تهمليها، فذلك ضروري أيضًا، وعلامة من علامات جاذبيتك وأنوثتك الخاصة، فعدم الاعتناء بها، يسبب لكِ الإحراج بالتأكيد.

يقدم لكِ موقع “كايرو دار“، بعض النصائح التي عليكِ اتباعها للإاعتناء بأظافر القدمين ونظافتهم:

  • في البداية، عليكِ تنظيف أظافر قدميكِ من الطلاء، ثم تشذيبهم بشكل مناسب وجميل، ولكن احذري من تشذيب حواف الأظافر، وذلك تفاديًا للمس الأظافر المغروزة في اللحم.

 

  • ضعي قدميكِ في وعاء به ماء فاتر، ثم قومي بتجفيفها جيدًا، وابدئي في إزالة الجلد الميت والخشن حول الأظافر جيدًا، وذلك باستعمال مبرد القدمين أو أحد مستحضرات التقشير، وبعدها اغسلي قدميك وجفّفيهما جيدًا.

 

 

  • ضعي الفازلين أو مستحضراته حول الأظافر، وعلى أصابعك، وصولًا إلى كاحليكِ، وقومي بتدليك قدميكِ جيدًا باستخدام الفازلين، لتنشيط أطراف الأعصاب الموجودة فيها، وبعد ذلك دعي مستحضرات ترطيب لبعض الوقت على الأظافر.

 

  • افتح كبسولة من فيتامين ياء، ثم ضعيها على أظافرك وقدمك والبشرة المحيطة بالأظافر، ثم افركي الزيت الموجود فيها، لترطيب قدميكِ بشكل جيد، ومن ثم ستحصلين على أفضل وأرخص مرطب على الإطلاق.

 

  • اهتمي بعد ذلك بوضع طبقة من طلاء الأظافر باللون الشفاف، ثم ضعي طبقتين من طلاء الأظافر الملون باللون التي تفضلينه، والذي يتناسب مع إطلالة ملابسك اليوم.

 

  • ضعي قطرة من زيت اللوز فوق كل ظفر ودلّكيها جيدًا، قبل الخروج والذهاب إلى أي مكان، وبعدها قومي بتغطية كل ظفر برقاقة نايلون، لمدة عدة دقائق، حتى تجف في الهواء الطبيعي.

 

  • ارتدي حذاء مناسب ومريح، للحصول على راحة قدميكِ، بالإضافة إلى المظهر الجذاب، وبذلك تكوني قد حصلتي على مظهر أظافر وقدم براق.

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة :

 

باديكير القديمين فى المنزل.. خوضى تجربة أسهل مع هذه النصائح

نصائح طبية للعناية بالأظافر

“زيت الزيتون” لأظافر صحية لامعة للفتيات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *