الرئيسية / توب / فيس بوك يجذب مراهقين سناب شات بـ ” تالك”

فيس بوك يجذب مراهقين سناب شات بـ ” تالك”

 

تراجع موقع التواصل الاجتماعي الأشهر ” فيسبوك” عن إقصاء فئة المراهقين من استخدم خدماته، حيث وضعت إدارة الموقع شروط وسن قانونية لإنشاء حساب عليه، بمعني أن أي طفل أقل من 13 عام، يحاول الوصول إلي الموقع يتعرض للمسألة عن أذن أحد الوالدين من خلال حساب شخصي موجود ومؤكد بالفعل، مما جعل ملايين الأطفال حول العالم أعمارهم دون الـ 13 عاماً يتحايلون ويكذبون لاستخدام الفيسبوك، عن طريق أي أذن لأي  شخص بالغ آخر .

 

وبالمقارنة بتطبيق سناب شات نجد الأمر في غاية السهولة بالنسبة لهذه الفئة العمرية، حيث يتيح سناب شات إنشاء حساب للأشخاص أقل من 13 سنة، ومن ثم استخدام التواصل الفوري والتمتع بكافة مزايا التطبيق لمن هم دون السن القانوني الذي يفرضه فيسبوك لإنشاء حساب ما.

 

وبعد انسحاب هذه الفئة العمرية من فيسبوك ولجوئها إلى استخدام سناب شات، قرر فيسبوك طرح تطبيق خاص بالتراسل الفوري للمراهقين يسمي “تالك” ، مع الوضع في الاعتبار ضرورة المراقبة والمتابعة لهذا السن، حيث يتيح هذا التطبيق للآباء مراقبة أبنائهم ومعرفة من هم الأشخاص الذين يتحدثون معهم .

ويري بعض المهتمين بمجال التواصل الإلكتروني أن هذا التطبيق سيكون منافساً لتطبيق سناب شات ويهدد من تواجده، كما أنه سوف يغير وجهة نظر بعض الآباء المتعلقة بعدم السماح لأبنائهم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة عدم قدرتهم فرض الرقابة عليهم.

 

موضوعات متعلقة :

 

طريقة حذف الحساب الشخصى من الفيس بوك نهائيا

MSN  ماسنجر أفضل من دردشة الواتس آب وسناب شات وفيس بوك

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *