الرئيسية / توب / مزايا يحصل عليها الرجل من العمل تحت قيادة سيدة

مزايا يحصل عليها الرجل من العمل تحت قيادة سيدة

 

قد يشكل العمل تحت قيادة سيدة لدى بعض الرجال نوع من العائق والحاجز النفسي الذي يجعله لا يتقبل وجودها ويستنكر الامتثال إلى أوامرها بشكل أو بآخر، نظرا لما يعتقده كثير من الرجال بعدم قدرة النساء على تولي المناصب القيادية، وعدم قبول فكرة العمل بتعليمات سيدة.

ويعاني العديد من الرجال، حسبما أكدت العديد من  الدراسات، حالة من الرفض للعمل تحت قيادة سيدة،  ويحاول الكثير منهم البحث عن عمل آخر، أو يعمل لكن تحت ضغط نفسي كبير، يؤثر على جودة عمله ونشاطه خلال فترة وجوده في محل عمله، بما يزيد من احتمالات ضعف أداء العمل.

ونرصد خلال السطور التالية الأسباب التي قد تشكل دافع للرجال للعمل تحت قيادة نسائية، والتخلي عن الأفكار القديمة التي جعلته لا يتقبل الفكرة، بل ويسعى إلى مزيد من التواصل مع قيادته، بما يزيد من قدرته على العمل بشكل أفضل عن الأوقات السابقة، ويدرك أنها كان يحتفظ بأفكار خاطئة.

الطموح

أثبتت العديد من الدراسات أن السيدات التي تتمكن من الوصول إلى مناصب قيادية، يكون لديها طموح كبير، يمكنها من بث روح دافعية لدى جميع الموظفين لديها، والتعامل مع الموظفين بشكل يمكنهم من تطوير مهاراتهم والإقبال على العمل أكثر من أي وقت سابق، بما يقلل من الفكرة الخاطئة لدى الرجال عن العمل تحت قيادة سيدة.

تخفيف التوتر

على جانب أخر، يرى العديد من علماء الاجتماع أن وجود سيدة في منصب قيادي يمنح العاملين تحت سلطتها الفرصة لتخفيف حدة التوتر الذي ينشب نتيجة روتين وضغوطات العمل، التي تحد من قدرة العاملين على الظهور بأفضل أداء ممكن لديهم، وتغليب العاطفة لدى النساء يجعلهم أقل حدة في التعامل مع الأزمات، والسعي لإنهائها بشكل ودي دون وقوع أي خسائر تؤثر على سير العمل.

التصميم

ومن المعروف عن النساء حجم التصميم والإرادة لديها، وهي الروح التي تتسم بها غالبية النساء، وتمنحهم القدرة على نقلها إلى العاملين تحت قيادتهن، بما يؤثر على العمل بشكل إيجابي، ودفع الموظفين لإخراج أفضل ما لديهم في العمل، والحرص على أداء أعمالهم على أكمل وجه، حتى تتمكن المنظومة كاملة من تحقيق أهدافها.

التعاون

وحسبما أكدت دراسات أمريكية، فإن وجود المرأة في مناصب قيادية لديه القدرة على بث روح التعاون فيما بين جميع الموظفين العاملين تحت سلطتها، بما يخلق روح جماعية في العمل تمكن جميع الموظفين من الإيمان بروح الجماعة التي تساهم في دفع المنظومة بأكملها إلى تحقيق أهدافها.

 

موضوعات متعلقة :

للرجال .. علامات تؤكد لك سيطرة زوجتك عليك

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *