الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / طريقة جديدة لإنقاص الوزن باستخدام منتجات الألبان

طريقة جديدة لإنقاص الوزن باستخدام منتجات الألبان

تعددت طرق إنقاص الوزن بين الطرق التقليدية وغير التقليدية، ولكن  هناك طريقة جديدة وجيدة تساعد الشخص على تحقيق ذلك الإنخفاض دون الشعور بالجوع، وتتلخص فى استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، بأطعمة تقل فيها تلك السعرات وبدون تقليل فى كميات حصص الغذاء، ولا يحتاج إنقاص الوزن إلا الالتزام بتناول عدد من السعرات الحرارية التى تقل عن ما يحرقه الجسم.

تقليل السعرات الحرارية بالتدريج

وتعد منتجات الألبان من أفضل طرق الانطلاق نحو تنفيذ هذه الطريقة، خاصة عند الأشخاص، من مستخدمى الحليب كامل الدسم، والقشدة، بمصاحبة القهوة، ويمكن البدء باستخدام منتجات محتوية على كميات أقل من الدهون بشكل تدريجى، مثل الحليب ذو الدسم بنسبة 2 %، وبعد ذلك يمكن استخدام الحليب بدسم 1%، ثم ينتقل إلى استخدام الحليب منزوع الدسم.

يمكن عمل تغييرات مشابه لتلك الطريقة مع منتجات الألبان الأخرى،التى تتمثل فى الزبادى والجبن المصنوعة فى المنزل.

الحفاظ على ضعف بروتين الزبادى العادى

كما يمكن إضافة فاكهة طازجة، وعدد من قطرات الفانيليا إلى الزبادى خالى الدسم، حيث يساعد ذلك على استغناء الشخص عن منتجات تحتوى على سعرات حرارية غنية من جهة، ومن جهة أخرى يتمكن الشخص من الحصول على ضعف البروتين الموجود فى الزبادى العادى، دون سكر مضاف، ودون زيادة فى الوزن.

ومن الضرورى استخدام أنواع الجبنة، التى تحتوى على كمية دهون قليلة عن الشكل الطبيعى، مثل جبن فيتا الجبن المصنوع على شكل خيوط، وجبنة الريكوتا، وجبنة الماعز، والشيدر منخفضة الدسم.

ومن المعروف أن الحليب من أقوى مصادر البروتينات والكالسيوم التى يقوى العظام.

 

 

موضوعات متعلقة

 

للرجال..تعرف على أسباب النحافة وعلاجها

كيف يمكنني أزيد وزني بسرعة في رمضان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *