الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / مكسرات رمضان تحد من الإصابة بسرطان القولون

مكسرات رمضان تحد من الإصابة بسرطان القولون

أكد عددا من الباحثين الكوريين أن تناول الكثير من المكسرات يقلل من أخطار الإصابة بمرض سرطان القولون، الذى يصيب الرجال والنساء، وقد عرضت النتائج بالاجتماع السنوى لجمعية لأبحاث السرطان الأمريكية.

المكسرات تخفض أخطار الإصابة بسرطان القولون

وأكدت عدد من الدراسات الأخرى السابقة أن الاستمرار فى تناول المكسرات بشكل دورى يحقق كثير من الفوائد الصحية للجسم منها تخفيض احتمالات الإصابة بالسمنة، ومرض السكرى، وأمراض القلب.

وأشارت ” أستاذة الطب الوقائى “أيسن شين” والتى  تقود فريق الباحثين “بكلية الطب جامعة سيول الوطنية” إلى أن أكل المكسرات 3 مرات كل أسبوع يساعد بشكل ملحوظ على خفض أخطار الإصابة بسرطان القولون.

ويتربع الفول السودانى على قائمة المكسرات التى تسبب الوقاية من هذا المرض حيث يكون هو الأكثر فعالية لتحقيق هذه الوقاية، رغم ذكر الباحثون لعدد من المكسرات ودورها فى تخفيض عدد المصابين بسرطان القولون فى الدراسة.

شارك فى الدراسة 923 مريض ركز الباحثون فى دراستهم على مرض السرطان، كما شارك أيضا 1.846 شخص لا يعانى من سرطان القولون، ووجد الباحثون أن من تناول المكسرات من الرجال 3 مرات أسبوعيا، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون، بنسبة 69%، كما انخفضت النسبة لدى النساء إلى 81%، بالمقارنة بأشخاص لا يأكلون المكسرات، وأرجع بعض الباحثون التوصل إلى هذه النتائج إلى الألياف ومضادات الأكسدة.

المكسرات تخفض من احتمالات الوفاة بالسرطان

كما أكد باحثون أميركيون فى دراسة أخرى إن احتمالات عودة مرض سرطان القولون للمرضى المتعافين منه قد تضاءلت عند متناولى 57 جرام من المكسرات بشكل أسبوعى، وهو ما يعادل 48 حبة من اللوز، و36 حبة كاجو.

وأشار الدكتور تميدايو فاديلو، وزملاؤه فى نتيجة الدراسة، بمعهد دانا- فاربر للسرطان فى بوسطن، إلى أن تناول المكسرات يسبب تراجع فى احتمالات عودة السرطان للمرضى بنسبة 42%، وخفض من احتمالات الوفاة بنسبة 57% بالمقارنة بالمرضى ممن لم يتناولون المكسرات.

الوصف –

فى دراسة حديثة وجد إن احتمالات عودة مرض سرطان القولون للمرضى المتعافين منه قد تلاشت عند من الاشخاص الذين يتناول بعض انواع المكسرات بشكل منتظم ومنها …

موضوعات متعلقة

 

فوائد زيت السمك .. يحارب سرطان القولون والبروستاتا 

٨ أطعمة تحمى الجسم من الإصابة بمرض السرطان

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *