الرئيسية / توب / لتجنب الأضرار الصحية.. أصنعي أحمر الشفاه بمكونات طبيعية خالصة

لتجنب الأضرار الصحية.. أصنعي أحمر الشفاه بمكونات طبيعية خالصة

تحب الفتيات الظهور بمظهر مثالي أنيق، وذلك عن طريق الاستعانة بالملابس الجذابة المناسبة لكل فتاة، بالإضافة إلى لمسات المكياج الأنيقة التي تحدد ملامح كل وجه، فبقليل من الروج، مع لمسة كحل أسود، يمكن تجميل أي فتاة وتحويلها إلى ملكة وأميرة ذلك الزمان.

ولكن والمعروف، أن غالبية مستحضرات التجميل، تحتوي على المزيد من المواد الكيميائية، كالصوديوم  والمغنيسيوم والفوسفات والكحول وغيرها، وهذه المواد تتلف الخلايا الحية، لذلك حاولي التقليل من استخدام هذه المستحضرات التجميلية، لكي نضمن عدم إصابتك بأي من الأمراض.

ومن ضمن المستحضرات التجميلية التي تسبب المزيد من الأضرار والآثار الجانبية، هو أحمر الشفاة، فهو يكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر، كما يكسب الجلد حول الفم لونًا داكنًا، وإضافة إلى كل ذلك فإن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.

ما رأيك إذا صنعتي أحمر الشفاه الخاص بك بمكونات طبيعية خالصة، لكي تتجنبي الآثار الجانبية لأحمر الشفاه الكيماوي.

 

مكونات أحمر الشفاه الطبيعية:

  • ملعقة صغيرة شمع العسل.
  • ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
  • معلقة صغيرة زيت جوز الهند.

 

تعرفِ على المكونات الطبييعة لصنع أحمر شفاه ملون:

 

  • لصنع أحمر شفاه باللون الأحمر: قومي بإضافة 18 ملعقة صغيرة بنجر.

– اللون البني أو الذهبي: قومي بإضافة من 14 لــ 12 ملعقة صغيرة كاكاو، وأقل من ربع ملعقة صغيرة قرفة أو كركم، حتى نصل للون المطلوب.

_ للحصول على لون أحمر شفاه مطفي: يتم إضافة على أي لون تريده، 14 ملعقة صغيرة طين بنتونيت أو «الطين الجاف»، والطين هذا له فوائد هائلة لتفتيح البشرة وتنضيفها، وغيرها من الفوائد.

 

طريقة صنع أحمر الشفاه بالمكونات الطبيعية:

قومي بتذويب شمع العسل وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند، على نار هادية، وبعد ذوابهم، قومي بإضافة اللون التي تختاريه، وتخلط المكونات جيدًا.

صبي المكونات المختلطة معًا في علبة صغيرة، واتركيه في مكان بارد حتى يبرد، وبعدها يمكن استخدمه بسهولة بالفرشاة.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

انتبهى.. ليست كل ألوان أحمر الشفاه مناسبة لك

تعرفى على ألوان احمر الشفاه المناسب لكل بشرة