الرئيسية / توب / 5 خلطات من مطبخك لتقوية وتطويل الأظافر .. تعرفى عليها

5 خلطات من مطبخك لتقوية وتطويل الأظافر .. تعرفى عليها

تعتبر الأظافر من أهم علامات الجمال واهتمام الفتاة بنظافتها ومظهرها العام، وبالرغم من ذلك تعانى الكثير من السيدات من ضعف الأظافر وسوء نموها وتكسيرها نتيجة لعدم معرفة طرق الاهتمام بها، ولذلك نقدم لكى سيدتى وصفات طبيعية لتطويل الأظافر وتقويتها من مطبخك وهى  كالأتى:

1-خلطة زيت الزيتون:

حيث نقوم بتسخين معلقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نضيف إليها نصف عصير ليمونة ونتركها لمدة دقيقتين، ثم نضعها على الأظافر وندلكها جيدا ونتركها طوال الليل.

2-خلطة العسل والبيض:

وهى من أقوى الخلطات التى تعمل على تعمل على تطويل الأظافر وتقويتها، حيث نقوم بخلط ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بيضة مخفوقة، ونضع هذا المزيج على الأظافر ونقوم بتدليكها جيدا، ومن ثم نتركها لمدة نصف ساعة وبعدها نغسل الأظافر .

3-خلطة الليمون وزيت اللوز:

نقوم بتحضير الخليط من خلال مزج عصير الليمون مع ملعقة من زيت اللوز، ويتم وضعه على الأضافر لمدة نصف ساعة مع تغطية الأظافر وذلك للحصول على أكبر قدر من الاستفادة.

4-خلطة الفلفل الأحمر:

نقوم بتحضير الخليط من خلال استخدام نصف ملعقة من الفلفل الأحمر مع 5 سم من الماء المغلي وكريم للعناية باليد والاظافر، و نمزج المكونات جيدا حتى تصبح على شكل خليط متماسك يشبه المرهم  وندهن به الأظافر جيدا من الداخل والخارج ونتركه على الأظافر لمدة نصف ساعة، ينصح أن تكرر هذه الخلطة مرة كل أسبوعين.

5-خلطة شمع العسل:

من الخلطات التي تطول الأظافر بشكل سريع، حيث نقوم بإذابة خمس حبات من شمع العسل فى وعاء صغير ونضيف إليها ملعقة من زيت الخروع و3 قطرات من الليمون ونضعها على الأظافر مع التدليك لمدة ساعة.

 

موضوعات متعلقة:

 

طريقة عمل ” الباديكير ” فى المنزل بخطوات بسيطة 

 

 

للمرأة .. ٦ نصائح للعناية بصحة أظافرك وتقويتها

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *