الرئيسية / توب / رمضان بطعم القطايف.. تعرف على طريقتها بالكريمة والفستق

رمضان بطعم القطايف.. تعرف على طريقتها بالكريمة والفستق

ترتبط بعض الحلويات بشهر رمضان الكريم، منها الكنافة والقطايف التي تعتبر من ألذ الحلويات الرمضانية الشرقية، ويمكن تقديمها بأكثر من وصفة وشكل مختلف، ونقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل القطايف بالكريمة والفستق فى وقت قصير.

مقادير القطايف:

كوب ونصف دقيق

نصف كوب حليب دافىء

ملعقة صغيره خميرة

2 ملعقة صغيرة بكينج باودر

1 كوب ماء

كوب سكر

مقادير الحشو:

كوب ونصف كريمة لباني

كوب فستق مبشور.

نصف ملعقة فانيليا

3 ملعقة كبيرة سكر بودرة.

طريقة التحضير:

فى البداية نقوم بإذابة الخميرة فى ملعقة من السكر ثم نضيف باقي السكر والحليب، ونترك الخليط  لمدة 10 دقائق، ثم نخلط البيكنج باودر مع الدقيق ونقلبهم على الخليط، ونضيف لهم الماء وتقلب كل المحتويات حتى تندمج ونتركها لمدة ساعة ونصف حتى تختمر ، وبعد ذلك نقوم بتسخين المقلاة ونصب ملعقة كبيرة من المزيج وتكرر الطريقة نفسها حتى تتخمر القطايف من وجه واحد فقط.

كما يفضل الحفاظ على درجة الحرارة بحيث لا تطهى سريعا من جانب وتكون سائلة من جانب آخر، تظهر فقاقيع داخل القرص اثناء القلي وهذا دليل على ان العجينة سليمة.

نحضر الحشوة من خلال خفق الكريمة اللباني مع الفانيليا والسكر فى الخلاط لمدة 4 دقائق، ثم نقفل القطايف إلى ثلثين حتى تكون على شكل القمع، وبعدها نحشي القطايف بملعقة من خليط الكريمة اللباني ونرش عليها القليل من الفستق المبشور، ويمكن حشوها أيضا بالنوتيلا بدل من الكريمة، ثم تغلق على شكل القمع أو نصف الدائرة وتحمر فى زيت غزير، حتى تمام التسوية على 160 درجة مئوية، ثم نقوم بوضع الشربات (القطر) قبل تقديمها.

 

موضوعات متعلقة:

 

طريقة عمل القطايف بالنوتيلا بلمسة احترافية

 

 

تعرف على سبب تسمية “القطايف” و”الكنافة” بهذه الأسماء وتاريخ ظهورها بمصر

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *