الرئيسية / توب / “الطباشير للبشرة وشعر الثيران للحواجب”.. أغرب 8 حيل تجميلية على مر العصور

“الطباشير للبشرة وشعر الثيران للحواجب”.. أغرب 8 حيل تجميلية على مر العصور

 

دائمًا ما تكون العناية بجمال البشرة والشعر وغيرها من المظاهر الخارجية، هي الشغل الشاغل للنساء، فالجمال رفيق الأنثى وعليها أن تهتم به من أجل إرضاء نفسها، وإعطاء الثقة الزائدة لها والتي تستمدها من جمالها اللافت، ورضاها عن مظهرها، فنجد السيدات بمختلف العصور تلجأ لحيل تجميلية مُختلفة، ليتربع على عرش عصرنا الحالي المستحضرات التجميلية بمُختلفها، في قائمة إهتمامات المرأة، ولكن هل فكرت ما هي الحيل التجميلة التي كانت تستخدمها الأنثى في العصور القدمية؟

نجد أن السيدات في مُختلف العصور القديمة لجأت إلى وسائل تجميلية غريبة على الإطلاق، بغرض الحصول على مظهر لائق وبشره ناعمه وجسم جذاب ومثالي، دعونا نتعرف على أغرب هذه الوسائل التجميلية للمرأة على مر العصور.

 

1- النحاس والرصاص لصنع الكحل

ففي مصر القديمة، كانت النساء تقوم بمزج كل من اللوز المحروق والرصاص المؤكسد و خامات النحاس بألوان مختلفة، والرماد وخامات الرصاص لصنع الكحل، حيث كانوا  يزينون  به أعينهم على شكل لوزة.

2- التوت لتلوين الشفاه وشعر الثيران لرسم الحواجب

وفي الأغريق، كانت النساء تستعمل التوت المطحون لتلوين الشفاه، كما استخدمن الحواجب الإصطناعية التي كانت تصنع غالبًا من شعر الثيران، وكانت تلك الحواجب لها شعبية واسعة في ذلك الوقت.

3- حبوب الزرنيخ للحمية الغذائية

احتوت بعض أنواع حبوب الحمية الغذائية في القرن التاسع عشر، على مواد سامة مثل الزرنيخ و الإستركنين، ولم يكن المريض يعلم ذلك لأن مصنعيها لم يكونوا يعلنون عن محتواها.

4- فضلات الطيور

استخدمت النساء فضلات الطيور في علاج بشرة الوجه لأول مرة في اليابان، حيث تصنع عجينة من فضلات طائر البلبل مع نخالة الأرز ويدهن بها الوجه، وتساعد هذه العجينة في حماية الجلد من الأشعة الضارة وعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وذلك بسبب ما بها من أحماض أمينية .

5- الطباشير لتبيض البشرة والطين الأحمر لتلوين الشفاه

كان اليونانيون يقومون بتبييض بشرتهم باستخدام الطباشير أو بودرة الرصاص، كما قاموا بصنع أحمر شفاه خام مستخدمين مزيج الطين الأحمر والذي كان يحوي الحديد الأحمر بنسب كبيرة.

6- حمية الدودة الشريطية لخسارة الوزن

تعتمد هذه الحمية الغذائية على بلع المريض دودة شريطية صغيرة تنمو داخل المعدة والأمعاء تمتص الغذاء وتمنع اكتساب الوزن.

وهذه الطريقة ظهرت للمرة الأولى في بداية القرن العشرين، ولا يزال هذا النوع من العلاج موجودًا حتى يومنا هذا في المكسيك.

7- الصمغ وشمع العسل لتلوين الأظافر

كان النساء من الصينيون القدماء يقومون بتلوين أظافرهم باستخدام الصمغ العربي وشمع العسل والبيض والجلاتين، وكانت الألوان لها دلالات على الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها الفرد.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

كيفية الحصول على بشرة بيضاء صافية

خبيرة تقدم نصائح هامة لمكياج صيف 2017

لحواء..نصائح لمكياج مميز فى الأجواء الحارة

خطوات بسيطة لرسم العيون كالمحترفين

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *