الرئيسية / جامعات / بيتي حياتي / 6 أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الثلاجة ..تعرفى عليها

6 أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الثلاجة ..تعرفى عليها

 

الثلاجة من الأشياء التى لا غنى عنها في المنزل، فهى من الأجهزة الكهربائية الضرورية، وهناك طرق خاطئة تؤدى إلى سرعة تلفها وتقليل عمرها الافتراضى، وعليك تجنب هذه الأخطاء الشائعة التى سوف يعرضها لكم موقع كايرودار خلال السطور التالية:

1- لصق الثلاجة فى الحائط، فقد يؤدى إلى تلفها، فالثلاجة تحتاج إلى تهوية من الخلف ومن جانبيها بحيث تكون المساحة بين الحائط والثلاجة مناسبة، كما يجب عدم وضع أشياء فوقها حتى لا يعوق عمل المحرك.

2-عند انقطاع التيار الكهربائى يفضل فصل الثلاجة، ولا يتم تشغيلها إلا بعد مرور نصف ساعة على الأقل حتى لا يتلف المحرك، كما أن عدم تغيير درجة البرودة المناسبة للمناخ، تؤدي لتسريب الفريون وتلف الثلاجة.

3-تكرار غلق وفتح الثلاجة من الأخطاء الشائعة خاصة فى فصل الصيف للشرب من المياه الباردة وتكرار فتحها يضر المحرك ويساعد على تلفها سريعا، فيفضل وضع الماء فى الكولمن فترة الصيف وتوفير استخدامها إلا للضرورة.

4-استخدام آلات حادة لتنظيفها وخاصة الفريزر الذى يجمع الثلج مع الوقت، فينصح بأن يتم فصل الثلاجة قبل تنظيفها بنصف ساعة حتى تسمح لذوبان الثلج، وبعدها يتم تنظيفها بفوطة مخصصة وغير جارحة للثلاجة.

5-يفضل أن يتم تنظيفها بالماء مع بيكربونات الصودا، والاستغناء عن الصابون والكلور والأدوات الخشنة.

6-يجب عدم اللجوء إلى غير المتخصصين فى صيانتها، فتوكيل الشركة المصنعة للثلاجة هو أكثر مكان آمن لإعادتها مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة:

 

6 أكلات لا يجب وضعها فى الثلاجة..منها الهوت صوص

تعلمي طريقة عمل قمر الدين فى المنزل

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *