الرئيسية / توب / تعرف على الشيشة الإلكترونية وأضرارها

تعرف على الشيشة الإلكترونية وأضرارها

 

انتشر مؤخراً مصطلح الشيشة الإلكترونية بين الشباب، وعرفت كبديل للشيشة التقليدية، وأصبحنا نرى الشيشة الالكترونية في أيدي كثير من الشباب، باعتبارها أقل ضرراً من الشيشة العادية فى هذا التقرير نتعرف على المزيد عن الشيشة الإلكترونية . 

 

الشيشة الإلكترونية 

 

هي اختراع ظهر في الصين، تقوم فكرته علي إزالة التوباكو أحد أنواع التبغ ووضع محلول عوضا عنه حتى لا يتضرر المدخن، كما أثار إعجاب الشباب بمختلف نكهاته كالشيكولاته والقهوة والخوخوغيرها ، ومكوناتها مصرح بها من  منظمة الصحة العالمية . 

 

مكونات الشيشة الإلكترونية 

  • البطارية :تقوم البطارية بتزويد الطاقة لملف التسخين ، ويمكنك شحن البطارية بشاحن خاص بها ، ويكون الشحن وفق مدة الاستخدام .
  • ملف التسخين . يأخذ طاقته من البطارية حيث يقوم بتسخين المحلول والنكهة عن طريق أدوات التحكم بالشيشة ، حيث يرسل موجات إلي الجهاز الحساس حيث يعطيك نفس إحساس الشيشة العادية . 

 

كيف استخدم الشيشة الإلكترونية؟ 

 

تستخدم الشيشة الإلكترونية عن طريق أدوات التحكم الموجودة بها ، فمن الممكن أن تجعل النكهة الربع أى ٢٥٪‏ ، وتجعل المحلول ٧٥٪‏ علي سبيل المثال ، وفق ما تريد .

 

كيف تعمل الشيشة الإلكترونية ؟

 

عندما تقوم بضبط الشيشة الالكترونية عن طريق أدوات التحكم ،ينتج الدخان الكثير نتيجة لتسخين المحلول والنكهة وليس نتيجة حرق، فلا يحمل ثاني اكسيد الكربون كالشيشة العادية وبالتالي الشيشة الإلكترونية أقل ضرر من الشيشة العادية . 

 

أضرار الشيشة الإلكترونية: 

 

يقول بعض الأطباء إن الشيشة الإلكترونية تحتوي على مواد كيميائية لم يتم دراستها هل هي خطيرة علي صحة الإنسان أم لا ، وما  مدى تلك الخطورة ، كما أنها تحتوي على النيكوتين الذي يضر الصحةمثل الشيشة العادية ، ولكن يكون الضرر هنا أقل ، نظرا لأن الدخان الخارج منها يكون بخار ماء وليس دخان ، كما أن الشيشة الالكترونية بعد فترة تؤدي إلي الإصابة بأمراض الشعب الهوائية المزمنة وسرطان الرئة وأمراض القلب وغيرها .

 

فمن الممكن أن تستخدم الشيشة الإلكترونية كبديل للشيشة العادية لفترة قصيرة، وذلك لتساعدك علي الإقلاع عن التدخين، ولكن يفضل ألا تطول مدة الاستخدام كي لا تؤدي للإصابة بالأمراض المختلفة

الموضوعات المتعلقة :

 

شاهد فيفى عبده تدخن الشيشة فى يا انا يا انتى

 

على كل مدخن إعادة النظر فى استخدام السيجارة الألكترونية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *