الرئيسية / توب / 9 فوائد لمشروب التمر بالحليب

9 فوائد لمشروب التمر بالحليب

يعتبر التمر بالحليب من المشروبات المغذية المرتبطة بشهر رمضان الكريم، كما يتميز بفوائده العديدة لصحة الإنسان، التى سوف نعرضها لكم خلال التقرير التالى:

مشاكل المعدة:

يحتوى التمرعلى كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، فيساهم فى خفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة بالمعدة والجهاز الهضمى مثل التهاب الرتوج وسرطان الأمعاء.

ضغط الدم:

يعمل التمر مع الحليب على ضبط الضغط خاصة لمرضى ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم والسيأتينيوم والكالسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم.

الريجيم:

يساهم مشروب الحليب بالتمر فى الاحساس بالشبع والتقليل من الشعور بالجوع لفترة طويلة وبالتالى يساهم فى تقليل الطعام والسعرات الحرارية أثناء اليوم.

الطاقة:

يعمل هذا المشروب على تعويض الجسم بكمية كبيرة من المعادن والفيتامينات والسكريات التى فقدها طوال اليوم فى الصيام، كما يمد الجسم بالحيوية والطاقة.

 

القلق والتوتر:

يساهم فى التقليل من القلق وسرعة الغضب والتوتر، كما أنه مصدر غنى بالفيتامينات والمعادن، ويخفّف من الحساسية ضد المواد الغذائية المسببة للحساسية عند بعض الناس.

الأمراض المزمنة:

يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومركبات الفينولية التى تحمى من أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية والأعصاب مثل مرض الزهايمر والشيخوخة المبكرة ومرض باركينسون والأمراض الالتهابية.

فوائده للحامل:

يساعد مشروب الحليب بالتمر على علاج الإمساك الحاد الذى يصيب معظم  النساء الحوامل، وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من السكر الطبيعي.

سرطان الثدى:

يحمى من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدى وحصى الكلى لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم ومضادات الأكسدة، كما يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

العظام والمفاصل:

يساهم مشروب الحليب بالبلح على علاج أمراض العظام المفاصل والروماتيزم والتهابات الروماتيزم لأنه يحتوى على كمية وفيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم ، كما يزيد من مناعة الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

 

تناول 7 تمرات على الريق صباحا يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء

10 فوائد لتناول البلح على الإفطار فى رمضان.. تعرف عليه

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *