الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / 7 أشياء تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة.. التدخين والنوم أكثرهم ضرراً

7 أشياء تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة.. التدخين والنوم أكثرهم ضرراً

يعتبر الأكل في مواعيد منتظمة وبمعدلات صحية دون زيادة هذه المعدلات أو نقصانها من أهم الأشياء التي يجب علينا جميعا فعلها لكي نساعد جسم الإنسان في تحقيق أكبر استفادة من هذا الطعام، فالأكل في أوقات منتظمة وبمعدلات طبيعية يساعد الجهاز الهضمي في العمل بشكل سليم وصحي، ولكن هناك بعض الأشياء التي من الواجب عدم القيام بها وتجنبها بعد الأكل، وذلك لتجنب أي مشاكل من الممكن ان تنتج عند القيام بهذه الاشياء بعد الاكل ، لمعرفة الأشياء التي يجب تجنبها تماما بعد الأكل تابع معنا هذا التقرير التالي فتابع معنا..

7 أشياء تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة وهي كالآتي :

  1. تناول الفواكه:

من العادات الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص بعد تناول الطعام مباشرة، حيث يعتبرون أكل الفواكه كنوع من أنواع التحلية، فهذا قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي كألم المعدة والنفخة، لذلك يفضل تناولها بعد ساعة على الأقل من تناول الطعام.

  1. شرب الشاي:

شرب الشاي من العادات المنتشرة لدي جميع المصريين، فإن الشاي يعمل علي تكسير جزيئات الحديد في الجسم، الأمر الذي قد يؤدي إلي الإصابة ببعض المشاكل الصحية، فحاول التقليل منه.

  1. إرخاء الحزام الخاص بالسروال

يرخي البعض أحزمتهم لشعورهم بامتلاء البطن بعد الغداء، إلا أن هذه الحركة قد تسبب التواء في الأمعاء، وبالتالي يحدث صعوبة في الهضم.

  1. التدخين:

يزيد التدخين من خطر الإصابة بالسرطان، فقد تبين أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل 10 سجائر ، كما أنه يكسر العناصر الغذائية فلا يستفيد منها الجسم ، وبالتالي فإنه ينصح بالاسترخاء بعد الأكل مباشرة.

  1. النوم:

النوم هي من العادات الأكثر خطرا علي صحة الإنسان، سيؤدي هذا إلي تراكم الدهون في منطقة البطن، فيسبب ظهور الكرش، كما أنه قد يؤدي إلي الإصابة بالعدوى والالتهابات المعوية.

  1. الاستحمام والسباحة:

تؤدي هذه الأنشطة إلي زيادة تدفق الدم في الأطراف السفلية والعلوية، وبالتالي ضعفه في منطقة البطن، مما قد يؤدي إلي عسر الهضم.

  1. الحركة والمشي:

هناك من يعتقد أن المشي بعد الأكل مباشرة أنه يساعد علي الهضم ، فإنه فهم خاطئ ، فقد تبين أن المشي بعد تناول الطعام مباشرة قد يؤدي إلي حدوث عسر الهضم.

موضوعات متعلقة :

نصائح غذائية وصحية هامة من أطباء وخبراء التغذية لمرضى السكر فى شهر رمضان

 

كورس تغذية..تعرف على بعض مظاهر السلوك الغذائى السلبى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *