الرئيسية / جامعات / بيتي حياتي / لن تتوقعى.. أماكن  تختبىء بها الجراثيم والبكتيريا داخل منزلك

لن تتوقعى.. أماكن  تختبىء بها الجراثيم والبكتيريا داخل منزلك

تحرص الأمهات على تنظيف الحمام فتقضى ساعات طويلة فى  تطهيره، اعتقاداً منهن أنه أكثر الأماكن التى تمتلىء بالجراثيم والفيروسات، ولكن هناك أماكن لن تتخيليها تختبىء بها عدد أكبر من البكتريا والجراثيم التى تضر بصحة أفراد أسرتك، لذلك يجمع لك موقع “كايرو دار”  هذة الأماكن لتعطى لها مزيد من الإهتمام عند التنظيف.

1- لوح تقطيع الطعام: تحتوى أسطح التقطيع على العديد من البكتيريا والجراثيم ضعف التى تجتمع على قاعدة الحمام كما أكدت إحدى الدراسات الحديثة، لذلك ننصحك بعد غسل السطح بالماء والصابون قومى بنقع لوح التقطيع في محلول مكون من ملعقتين من المبيض و4.5 لتر تقريبًا من الماء.

2- السجاد: يحمل السجاد عدد هائل من الخلايا الميتة لأقدام الرجل وتعد الوجبة المفضلة للبكتيريا،  وكشفت الدراسات أن كل سنتيمتر مكعب من السجادِ يحمل نحو 300 ألف بكتيريا.

3- إسفنجة المواعين: هى الأخطر على الإطلاق، فعلى الرغم أن استخدامها الأول هو التنظيف إلا أنها تعد مأوى للجراثيم ، لذلك ننصحك  بتنظيفها داخل غسالة الأطباق، ثم وضعها في الميكروويف وهي لم تزل مبللة لمدة 30 ثانية.

4- طبق الغسيل: حيث يقوم بنقل الجراثيم والبكتيريا  من الملابس لبعضها بفعل تراكمها جميعًا في مكان واحد.

5- مقابض الأبواب: تحوى كمية لا حصر لها من الجراثيم،  ولا سيما فى الأماكن العامة حيث يلامسها ملايين من البشر يوميًا، لذلك احرصى على تنظيف مقابض بيتك باستمرار، واستخدمى المطهر بالخارج.

6- ريموت التلفزيون والتكيف: يحمل عدد هائل من الجراثيم التى تنتقل بين أفراد أسرتك من خلال ملامستهم وتبادلهم لريموت الأجهزة الكهربائية ، لذا احرصي من وقت لآخر على غسل يديكِ، قبل استخدامها وتنظيفها من وقت لآخر.

7- الحقيبة الشخصية: حيث تنتقل بين الأسطح المختلفة لتنقل لك أنواع عديدة من البكتيريا والجراثيم، لذلك تجنبى ترك حقيبتك على أسطح الأرضيات، وقومى بغسلها بين الحين والأخر.

8- الهاتف المحمول: يحمل عدد لا حصر له من البكتيريا والجراثيم  التى تنتقل إلى يدك وبشرتك، نتيجة وضعه على الأسطح المختلفة، لذلك قومى بتنظيفه بمناديل مبللة من وقت لأخر.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

وداعا للبكتريا والجراثيم.. طريقة عمل منظف المرحاض فى المنزل

أخطرها كف إيدك.. 13 مستودعا للجراثيم تتعامل معها يوميا

 

اكتشف بنفسك.. 4 أشياء فى منزلك بها ملايين البكتيريا

طرق بسيطة لتنظيف المنزل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *