الرئيسية / توب / تعلم كيف تتخلص من الصداع خلال صيام رمضان

تعلم كيف تتخلص من الصداع خلال صيام رمضان

 

يعانى عدد ليس بقليل من الصائمين من الصداع أثناء  فترة صيام  شهر رمضان الكريم، خاصة مع حرارة الجو التى تميل فى هذه الأيام إلى الارتفاع ،ويقدم “كايرو دار” عدد من النصائح تساعدك على التغلب على الصداع، وكيفية مواجهته.

أسباب الصداع

وتتعدد أسباب الصداع وتعتبر أهمها هو عدم شرب الماء، ومنها التوتر، وهناك أسباب مرضية يجب أن تبحث عن أسبابها للتخلص من الصداع، ونقص الحديد يتسبب فى الصداع، وهناك عدد من الخطوات التى تساعدك على التخلص من الصداع أو التخفيف من حدته، أولها البعد عن مصادر التوتر فترة من الوقت، خاصة حينما يكون التوتر هو السبب فى الصداع، وذلك عندما تتعرض إلى الأصوات العالية.

وتعتبر أحلام اليقظة من أفضل الطرق التى تساعد على التخلص من التوتر الذي يسبب الصداع، ويرى الخبراء إن من الممكن القضاء على الصداع بالفعل إن كنت تجيد رؤية الأحلام خلال يقظتك، ويساعد على ذلك غمض عينيك، وترك الأحلام هى التى تقضى على هذا التوتر الذي يقضي على الصداع.

تجنب الصداع بالبعد عن النظر إلى الشاشات

تجنب النظر إلى شاشات التليفزيون أو الكمبيوتر وقت الشعور بالصداع، النظر إلى هذه الشاشات قد يزيد من شدة الشعور بالصداع، كما أن متابعة الأفلام والأعمال الدرامية بالتلفزيون فكرة قد لا تتسبب فى تخفيف حدة الصداع، بل من الضروري  البعد عن كل الأجهزة  فترة من الوقت.

وتعتبر تمارين التنفس من أفضل الأشياء التى قد تسبب القضاء على الصداع، فقط أغلق عينيك، وأنت جالس، تنفس بعمق، وبطء إلى حد الشعور بامتلاء المعدة بالهواء، وبعد ذلك حاول إخراج الهواء ببطء، وكرر هذه التمارين مدة لا تقل عن 10 مرات، بعدها سيكون الفرق واضح، حيث يتسبب هذا التمرين فى منع الصداع وليس التمرين التخفيف منه.

وقد يضيع الصداع بالاستحمام، بل قد يكون العلاج هو الوقوف تحت الماء، والاسترخاء من خلال الماء الدافئ، مدة من الوقت، وقد يساهم فى تخفيفه.

ويتم علاج كثير من أنواع الصداع، بإشعال الشموع التي تحتوي على رائحة جميلة، أو بإشعال فواحة تحتوى على زيت رائحتة جميلة.

وقد تجد علاج فعال للصداع فى تدليك الجبهة، حيث يتم القضاء عليه بالفعل، وذلك مع الاستلقاء على الظهر والبدء وتدليك الجبهة والرأس مدة من الوقت.

موضوعات متعلقة

تعرف على الطبالصينىوطرق العلاج به 

منع استخدام جهاز علاجالصداع العنقودى

الوصف

يقدم هذا الموضوع  أفضل الطرق التى تساعد على التخلص من الصداع، ويرى الخبراء إن من الممكن القضاء على الصداع، بعدد من الخطوات الفعالة والتى تسبب تخفيفه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *