الرئيسية / توب / 3 وجبات يومية من الفاكهة والخضروات وقاية سحرية وغذائية للجسم

3 وجبات يومية من الفاكهة والخضروات وقاية سحرية وغذائية للجسم

 

يعد اختيار الأطعمة التي تقوي الصحة من الضروريات التي يجب الحرص عليها، خاصة حينما يتبين بالدراسات مدى الفائدة لبعض المأكولات وقد كشفت إحدى الدراسات الحديثة، أن التزام الفرد بتناول وجبات يومية من الفاكهة والخضراوات يخفض أخطار الإصابة بعدد من الأمراض التى تصيب شرايين القلب وتؤثر على تدفق الدم إلى الساقين.

3 وجبات يومية من الفاكهة وقاية من التصلب الرئوي

كشفت الدراسة أن 3 وجبات يومية من الفاكهة والخضروات لأى شخص تتسبب فى انخفاض احتمال الإصابة بمرض التصلب الرئوي بنسبة تصل إلى 18%، عن الأشخاص الذين يقل يتناولهم للفاكهة والخضروات.

شارك فى الدراسة 3.7 مليون شخص وكانت تبحث “تصلب الشرايين وتجلط الدم”، وكان متوسط العمر 64 عاما، وجد منهم 6.3% لديهم معاناة من سوء التغذية، و29.2% تناول 3 وجبات من الفاكهة والخضار وبشكل يومي.

أكد الدكتور جيفري بيرجر أستاذ كلية الطب بجامعة “نيويورك”، أن إضافة الفاكهة والخضراوات إلى الأنظمة الغذائية بشكل أكبر من المستخدم قد يكون له إيجابيات كبيرة على الصحة العامة لأى فرد، وله تأثير وقائي يحميك من أمراض القلب والشرايين.

ولاحظ باحثي الدراسة، أن هناك ارتباط بين انخفاض معدلات الدهون فى الدم والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات.

انخفاض تناول الفاكهة يزيد إصابات القلبية

كما أكدت عدد من الدراسات السابقة أن انخفاض تناول الفاكهة والخضراوات مرتبط بزيادة التعرض للإصابة بالأمراض القلبية التاجية المتعلقة بالشريان التاجى، والسكتات الدماغية، وتناولها بانتظام يخفض احتمالات الإصابة بالسرطان بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بالفاكهة والتى تقضى على الجذور الحرة التي توجد فى خلايا الجسم.

الألياف الطبيعية بالفاكهة تعالج عسر الهضم

تحتوي الفاكهة والخضروات على نسبة من الألياف النباتية الطبيعية، التى تتسبب فى حماية الجسم من أمراض الجهاز الهضمي، وتعالج عسر الهضم، وتحفظ سلامة القلب، وتقى من الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى.

وتتواجد المعادن فى الفاكهة والخضراوات ومنها الحديد، والزنك والكالسيوم والنحاس، واليود، والتى تشكل وقاية من إصابات عديدة بالأمراض.

توجد فى الخضراوات والفاكهة معدلات مرتفعة من مختلف الفيتامينات المفيدة لعمل كافة أجهزة الجسم، ومنها فيتامين A، وفيتامين B بمجموعته، وفيتامين C، وفيتامين D، وفيتامين H، وفيتامين K، والتى تعتبر من الفيتامينات الوقائية للعديد من أمراض القلب، وترفع مقاومة الجسم ضد الإصابات المختلفة، كما تحسن كافة وظائف الجسم.

كما تعتبر الفاكهة والخضروات من الأطعمة المثالية الذين للراغبين فى تخفيض الوزن، لانخفاض سعراتهم الحرارية، من الفواكه والخضراوات، كما سكريات الفاكهة من السكريات الأحادية سهلة الهضم.

 

موضوعات متعلقة

١٠ فوائد صحية للتوت

8 فوائد صحية للتين الشوكى

 

الوصف

يقدم هذا الموضوع دراسة تؤكد  أن 3 وجبات يومية من الفاكهة والخضروات تتسبب فى انخفاض احتمال الإصابة بمرض التصلب الرئوي، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الطبيعية، التى تعالج عسر الهضم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *