الرئيسية / توب / دراسة: دهون البطن تساعد على تنقية الدم

دراسة: دهون البطن تساعد على تنقية الدم

توصل عدد من العلماء بجامعة “ألاباما الأمريكية” إلى عدد من النتائج التي كشفت  أن دهون منطقة البطن لها عدد من الفوائد، وبالرغم من اعتبار عدد لا يستهان به من الأطباء والأخصائيين بالصحة أن تراكم الدهون فى البطن والجسم بشكل أكبر الأخطار على الصحة، وأنه مهما كان نوع الطبقات الدهنية، أو موضعها، فهي تسبب عبء وإرهاق على الكبد، كما تشكل إرهاق على بعض الأعضاء الحيوية فى الجسم.

طبقات دهون البطن وقاية للجسم من الأمراض

أشارت إحدى الدراسات التي تم نشرها بإحدى المجلات إلى أن الطبقات الدهنية الرقيقة والداخلية التى توجد فى البطن لدى الإنسان تقوم بدور مهم فى وقاية الجسم من الأمراض.

وأكد علماء جامعة ألاباما الأمريكية فى رأي لهم بمجلة “Trends in Immunology” أن نتائج الأبحاث الأخيرة التي توصلوا إليها أكدت أن نسيج طبقة الدهون الرقيقة التى توجد فى تجويف البطن تساعد على تنقية الدم، الذى يسرى بين الأعضاء الموجودة فى تلك المنطقة، وتتكون هذه الطبقة من أنسجة يكون أول جزء فيها تظهر عليه أعراض التليف، فى حالة وجود أى إصابات بالجسم أو أي التهاب، وبسبب ذلك يمكن اعتماد هذه الدهون مؤشر على حالة الجسم الصحية.

التأثير السلبي على الجسم من دهون البطن

وأشاروا إلى أن تلك الطبقة الدهنية الرقيقة، بداخل التجويف البطني لها تأثيرات سلبية أيضا، حيث تتمكن الخلايا السرطانية عن طريق دهون البطن من الانتشار داخل الجسم، خاصة الخلايا المصابة والناتجة عن سرطان المبيض أو المعدة.

وأشار الباحثون أن نتائج هذه الأبحاث الأخيرة قد تساعد فى المستقبل العلماء فى الاعتماد على تلك الطبقة كونها مؤشر يفيد فى دراسة الالتهابات بالمراحل الأولية، لمحاولة تجنب الآثار السلبية لها والخطيرة فى حالة تطورها.

 

موضوعات متعلقة

كيف أتخلص من دهون البطن بسرعة؟

9 فوائد لشرب زيت الزيتون.. منها حرق الدهون والوقاية من السرطان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *