الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / دراسة أمريكية.. تناول الطعام ليلًا يزيد معدلات الإصابة بمرض السكر والقلب

دراسة أمريكية.. تناول الطعام ليلًا يزيد معدلات الإصابة بمرض السكر والقلب

كشفت دراسة أمريكية حديثة،  أجريت بجامعة بنسلفانيا، عن وجود علاقة بين تناول الأكل ليلًا وارتفاع نسب الإصابة بمرض السكر والقلب، بالإضافة إلى زيادة الوزن نظرًا لقلة معدلات الحرق ليلًا.

وأوضحت الدراسة أن أن تناول الطعام فى أوقات متأخرة يزيد من إفرازات الجلوكوز والأنسولين فى الدم ومن ثم الإصابة بمرض السكر، كما يرفع من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية التى تصيب الشخص بأمراض القلب والجلطات.

وأجرى الباحثون فى جامعة بنسلفانيا الدراسة على 9 أشخاص يتمتعون بالوزن الصحي، اتبعت نظامين غذائيين ، لمدة شهرين  تناولوا  ثلاث وجبات رئيسية  ووجبتين خفيفتين بين الساعة الثامنة صباحا والسابعة مساء.

ونفس المجموعة  اتبعت نظاما غذائيا متأخرا،  حيث تناولوا  ثلاث وجبات  رئيسية ووجبتين خفيفتين، من الظهر وحتى الساعة الـ11 مساء لمدة شهرين، مع الحفاظ على أنماط نومهم متسقة، بين الساعة 11 مساءً و 9 صباحًا للتأكد من عدم تأثير نقص النوم على زيادة الوزن.

واكتشف الباحثون أن المجموعة “9 أفراد” عندما تناولت غذائها فى وقت متأخر من الليل أدى إلى زيادة وزنها وتخزين الكربوهيدرات بالجسم،  وبالفعل وجدوا أن الأنسولين والجلوكوز كان أعلى عند الأشخاص الذين تناولوا الطعام فى وقت متأخر من الليل، كما  وارتفعت مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية أيضًا.

 

الموضوعات المتعلقة:

أمراض الثانوية العامة.. عادات غذائية تسبب القلب والسكر

ماذا يحدث لجسمك عند زيادة وزنك؟

كيف تكتشف اصابتك بمرض ” السكرى ” ؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *