الرئيسية / توب / تنبيه لمرضى الضغط  والقلب والكلى ابتعدوا عن العرقسوس

تنبيه لمرضى الضغط  والقلب والكلى ابتعدوا عن العرقسوس

العرقسوس هو مشروب طبيعي له مذاق خاص محبب لدى الكثيرين، وتزداد شعبيته في شهر رمضان الكريم، حيث يحرص المصريين علي تناوله و كسر صيامهم عليه، لأنه يروي العطش ويخلص الكثيرين من مشاكل عسر الهضم.

وبالرغم من فوائد العرقسوس المتعددة كا تقوية المناعة، وتنظيف الكبد من السموم، ومحاربة الأمراض السرطانية الخبيثة، إلا أنه يشكل خطورة علي الأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط سواء المرتفع أو المنخفض، وأمراض القلب ، والكلى ، لذا يجب أخذ الحيطة عند تناوله والاكتفاء بكوب واحد فقط كل فترة.

 

أضرار تناول العرقسوس لمرضى الضغط والقلب والكلى :-

– يعتبر تأثير العرقسوس علي الجسم نفس تأثير الكورتيزون فهو يعمل علي تخزين الماء في الجسم، فقد يجهد الكلى و يعيقها عن أداء وظيفتها، وبالتالي فهو لا يصح إطلاقاً لمرضى الكلى تناوله.

– يؤدي تناول العرقسوس بشكل مكثف إلى احتباس الماء والأملاح داخل الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم نتيجة لذلك، لذلك علي مرضي الضغط المرتفع عدم الاكثار من العرقسوس مع الانتظام في أخذ أدوية تنظيم الضغط و العقاقير المدرة للبول .

– يقوم العرقسوس بعد تناوله بتوسيع الشرايين وبالتالي إنخفاض ضغط الدم، لذا ينصح أصحاب الضغط الدم المنخفض عدم الإكثار منه.

– يؤدي تناول العرقسوس بشكل منتظم يساعد إلي زيادة معدلات ضربات القلب، ويحدث اضطراباً بالجسم .

– يشكل تناول العرقسوس بشكل كبير خطورة علي الذين يعانون من أمراض القلب أو قصور الشرايين والذبحات الصدرية، لأنه يؤثر على عملية تدفق الدم لأعضاء الجسم المختلفة، مما يحدث خلل بصحة الجسم كله.

موضوعات متعلقة :

 

لتجنب العطش في نهار رمضان.. تعرف على قائمة ممنوعات السحور

 

 

تعرف علي الفوائد الصحية لتناول الماء على معدة خالية

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *