الرئيسية / توب / ما هى أسباب تأخر الدورة الشهرية

ما هى أسباب تأخر الدورة الشهرية

 

الدورة الشهرية  عبارة عن تغيرات تحدث للمرأة فى بطانة الرحم والمبيض ، وهى نزول الدم من المهبل كل ٢٨ يوم فى الدورات المنتظمة ، كما أن تتراوح الدورة ما بين حوالى ٣_٧ أيام ، كما أن تأخر الدورة الشهرية من أكثر الأمور التى تتسبب فى القلق لمعظم السيدات ، كما تبحث عن بعض الطرق والحقائق لتخفيف آلام الدورة الشهرية .

ويوجد بعض العلامات التى يتم من خلالها معرفة تأخر الدورة الشهرية ، ومنها فقدان الوزن ، كثرة الشعر الغير مرغوب به ، الصداع ، التوتر والقلق ، كما أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تأخر الدورة الشهرية

اسباب تأخر الدورة الشهرية :

١- يعتبر الإجهاد والتوتر من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى تأخر الدورة الشهرية ، لأنها تتسبب فى إفراز كميات كبيرة من الهرمونات التى تعمل على تأخر الدورة الشهرية وعدم حدوث الإباضة .

٢- من اكثر الاسباب التى تؤدى إلى تأخر الدورة الشهرية ، تكيسات المبايض ، نتيجة حدوث بعض الخلل الهرموني فى الجسم ، مما يؤدى إلى ارتفاع الهرمون الذكوري فى الدم .

٣- يتسبب الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ، فى تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها .

٤- تعتبر زيادة الوزن والدهون المتراكمة من اكثر الأسباب لتأخر الدورة الشهرية ، عدم حدوث عملية الاباضة ، مما يتسبب فى عدم انتظام الدورة الشهرية .

٥- يلعب النظام الغذائي دورا هاما فى تأخر الدورة الشهرية ، وعدم انتظامها ، نتيجة نقص الوزن أو عدم اتباع نظام غذائى صحى .

٦- تؤدي بعض الأمراض التى تصيب الجسم إلى تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها ، و فى بعض الأحيان تتسبب فى توقفها لفترة محددة .

٧- تتسبب الاضطرابات فى الغدة الدرقية إلى تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها ، عند الكثير من السيدات التى تعانى من بعض الاضطرابات بها .

اللينكات المتعلقة

 

تعرفى على أسباب تأخر الدورة الشهرية

 

للرجال ..  أساسيات التعامل مع زوجتك اثناء الدورة الشهرية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *