الرئيسية / توب / 8 أطعمة لنوم هادئ بدون قلق

8 أطعمة لنوم هادئ بدون قلق

يعانى الكثيرين  من مشكلة الأرق وهي عدم القدرة على النوم الهادىء أو الاستيقاظ المتكرر خلال الليل، وذلك بسبب ضغوطات الحياة ومشاكل العمل، مما يصاحبة من  صعوبة الإستيقاظ صباحا وعدم الشعور بالراحة و النشاط وقلة التركيز، ولذلك يقدم لكم موقع كايرو دار أهم الأطعمة والمشروبات التى تساعد على النوم الهادئ العميق.

-الموز:

يعتبر الموز من الفواكه التى تساعد على النوم الهادىء لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما من العناصر التى تعمل على ارتخاء العضلات، بالإضافة إلى  الميلاتونين والسيروتونين والكربوهيدرات وهي مهدئات طبيعية يساعد على النوم.

الأعشاب الطبيعية:

شرب بعض أنواع الأعشاب قبل النوم تساعد على نوم هادىء مثل الينسون والمرمرية والريحان والبابونج والنعناع فهي تقلل من الإجهاد والتوتر المستمر.

الحليب:

فتناول كوب من الحليب الدافىء يساعد على النوم الهادئ العميق لأنه يحتوى على بعض التربتوفان وهو من الأحماض الأمينية المسكنة، فضلا عن فوائده الصحية للعظام والأسنان.

الشوفان :

من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، كما يساعد على النوم بهدوء لأنه مصدر غني بمادة الميلاتونين.

الكربوهيدرات:

تساعد الكربوهيدرات على النوم بشكل هادئ مثل الأرز والمكرونة والخبز ولكن بكميات قليلة.

اللوز :

من أهم المكسرات التي تتميز بفوائدها الصحية للقلب، كما يحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات والنوم طوال الليل بدون ارق.

بذور الكتان :

تساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية فهي غنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية والمضادات للأكسدة، فيمكن وضعها على وجبة الشوفان  وتناولها قبل الخلود إلى النوم.

الخبز بالقمح الكامل:

حيث تناول شريحة من الخبز مع الشاي والعسل تنتج الأنسولين ويساعد ذلك إلى وصول التربتوفان إلى الدماغ مما يحوله إلى مادة السيروتونين وهى مهدئ طبيعي يساعد على النوم بهدوء.

موضوعات متعلقة:

 

 

6طرق بسيطة لنوم عميق بدون قلق

 

 

أطعمة ومشروبات تساعد طفلك على نوم هادىء بدون قلق

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *