الرئيسية / توب / نصائح للظهور بأحمر شفاه جذاب وأنيق يناسب إطلالتك اليومية

نصائح للظهور بأحمر شفاه جذاب وأنيق يناسب إطلالتك اليومية

تحب الفتيات الظهور بمظهر لافت وجذاب وأنيق، لذلك نجد الفتيات تهتم بوضع لمسات تجميلية بسيطة من المكياج، ولكن هذه اللمسات يمكن أن تنقلب بشكل عكسي على الفتاة، إذا كانت بشرتها أساسًا شاحبة وغير ملائمة للمكياج، أو إذا وضعت المكياج بشكل وألوان لا تتوافق معها، ولأن أحمر الشفاه يمكن أن يضفي إطلالة جذابة على أي فتاة، فعليكِ أولًا معرفة نصائح للظهور بأحمر شفاه أنيق وجذاب ويناسب شكلك.

في البداية يجب المحافظة على شفتيكِ حتى تكون نضرة وبشكل طبيعي، لكي يتناسب معها المزيد من ألوان أحمر الشفاه، فالشفاه تحتاج إلى تنظيف وتجديد من فترة لأخرى، لذلك أنتِ بحاجة إلى تقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، لذا استخدمي مزيج من الملح وزيت اللوز، ودلكي بيهم شفتيكِ، وبعد ذلك قومي بغسلها جيدًا، ثم استعملي مرطب الشفاه، وذلك قبل وضع الروج.

نصائح للظهور بأحمر شفاه جذاب وأنيق:

  • ابتعدي عن أحمر الشفاه اللامع:

ينصح خبراء التجميل باستعمال أحمر الشفاه المات، أو المطفي، والبعد عن أحمر الشفاه شديد اللمعان، حتى لا يظهر اللمعان بشكل يسيء لمظهرك.

فاحرصي أن يكون اللمعان طبيعياً، نتيجة لانعكاس الضوء على الشفاه النضرة الطبيعية المرطبة.

  • اختيار اللون المناسب:

عليكِ سيدتي اختيار لون أحمر الشفاه المناسب للون شفتيكِ ، فإذا كانت شاحبة يفضل اختيار اللون الأحمر بلون الكرز، أو الأحمر البطيخي، أما للشفايف الحمراء الطبيعة، يمكنك اختيار اللون الوردي الساخن، أوالبرتقالي أو التوت وللشفايف الداكنة، اختاري اللون الطوبي، والبني بدرجاته، والعنابي.

  • اعتمدي اللون الـ NUDE لإطلالة طبيعية:

ظهر مؤخرًا موضة أحمر الشفاه باللون الـ NUDE أو البيج الفاتح، وهو لون يجعلك تطلي بإطلالة طبيعية ويناسب كل ألوان البشرة، فهو لون البشرة، يشعر المحيطين بك أنك على طبيعتك بدون مكياج، ولكي تحصلي على إطلالة أحمر الشفاه باللون  الـ NUDE  اختاري اللون البيج أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط.

  • ابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه الداكنة:

تجنبي اختيار ألوان أحمر الشفاه الداكنة، مثل اللون الأزرق، والبني الداكن، والأسود، والبنفسجي، فهذه الإطلالة تظهرك بشكل مصاصين الدماء، ويجعل شكلك مخيفاً، لذا فابتعدي عن هذه الإطلالة.

  • ضعي أحمر الشفاه من المنتصف أولاً:

عليكِ سيدتي أن تبدأي أولاً بوضع أحمر الشفاه من المنتصف، ثم قومي بتوزيعه على الأطراف، ليظهر بشكل أنيق.

  • جففي أحمر الشفاه بالمناديل:

للحفاظ على أحمر شفاه يدوم لوقت أطول، عليكِ بتجفيفه بحركة “طبطبة” باستخدام منديل ورق.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

لتجنب الأضرار الصحية.. أصنعي أحمر الشفاه بمكونات طبيعية خالصة

انتبهى.. ليست كل ألوان أحمر الشفاه مناسبة لك

تعرفى على ألوان احمر الشفاه المناسب لكل بشرة  

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *