الرئيسية / توب / تعرف على أهم 8 فوائد صحية للأفوكادو

تعرف على أهم 8 فوائد صحية للأفوكادو

 

الأفوكادو من الثمار المكسيكية الشعبية التى تعتبر كبديل للحوم لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية ، كما أنها غنية  بالكثير من المواد الغذائية مثل الحديد والنحاس والمغنسيوم البوتاسيوم والفسفور والألياف وحمض الفوليك والبروتين وفيتامين أ، سى ، ب، ك ، والجلوتاثيون، والبيتا سيتوستيرول، واللوتين، ولذلك فالأفوكادو له العديد من الفوائد الصحية للجسم سوف نعرضها لكم من خلال التقرير التالى:

صحة العين:

يحافظ على صحة العين لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، كما يحتوى أيضا على الوتين الكاروتين التى تساعد فى وقاية العين من الضمور البقعى وإعتام عدسة العين الذى يصاب بها معظم كبار السن.

صحة القلب:

يساعد فى الحفاظ على صحة القلب وذلك لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين ب والجلوتاثيون ، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذى يعمل على تنظيم مستويات الحمض الأمينى الذى يحمى الجسم من الإصابة بأمراض القلب.

الكوليسترول:

يعمل الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم لاحتوائه على مركب البيتا سيتوستيرول، ومستويات الدهون الثلاثية.

مقاومة مرض السرطان:

يعمل الأفوكادو على الحماية والوقاية من مرض سرطان البروستاتا والثدى، وذلك لأنه يحتوى على حمض الأوليك والجلوتاثيون وهى مضادات الأكسدة القوية.

فوائده للحامل:

يحمى الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية، مثل السنسنة المشقوقة وعيب الأنبوب العصبي، لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من حمض الفوليك.

مضادة للشيخوخة:

يساهم فى الوقاية من أعراض الشيخوخة لأنه غنى بمضادات الأكسدة، كما يعمل على سلامة الجهاز العصبى والمناعى .

رائحة الفم :

يعمل الأفوكادو على علاج رائحة الفم الكريهة فيعتبر غسول طبيعى للفم، كما يطهر المعدة التى تعتبر السبب الرئيسى للرائحة الكريهة وجفاف اللسان.

صحة البشرة:

يساعد فى علاج الكثير من مشاكل الجلد مثل الصدفية والتهابات البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فيتم إضافته للعديد من مستحضرات التجميل.

 

موضوعات متعلقة:

 

 

الأفوكادو أفضل أنواع الغذاء على كوكب الأرض. تعرف على السبب

 

 

أطعمة غنية ب ” حمض الفوليك ” للحامل 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *