الرئيسية / توب / سامسونج تطرح أوسع شاشة كمبيوتر حتي الآن!

سامسونج تطرح أوسع شاشة كمبيوتر حتي الآن!

 

يزداد كل يوم تلو الآخر التطور التكنولوجي والتقني في شاشات أجهزة الكمبيوتر، لجذب هواة الألعاب الالكترونية ومستخدمي جهاز الكمبيوتر في الأغراض المختلفة بشكل عام، وجاء التطور هذه المرة من شركة سامسونج، حيث ابتكر صناعها الكوريون شاشة  CHG90 الجديدة بعرض هائل فاق توقعات هواة الألعاب أنفسهم.

تعتبر شاشة CHG90 أول شاشة في فئة “Super Ultra Wide” الجديدة، حيث بلغ حجمها 49 بوصة مع دقة عرضية عالية وصلت إلي 3840X 1080، وتستخدم كمراقبة الألعاب نظراً لعرضها المذهل، وقدر سعرها بحوالي 1499 دولار .

صممت الشاشة الجديدة بشكل منحني بزاوية عرض 178 درجة، مما يساعد على الحفاظ على الحواف الخارجية في الرؤية الطرفية من دون الإنحناء، ربما كنت تحول رأسك باستمرار، للقدرة علي الرؤية من أحد الجوانب المحيطة بالشاشات الأمر الذي يؤدي إلي على عدم الارتياح بعد فترة من الوقت.

وأظهرت حلقة الفيديو التي لعبت على CHG90 وشملت بعض اللعب من “ساحة المعركة 1” كيف أن الشاشة أضافت مجالات أخري للرؤية، كما يمكن الحصول علي أماكن تواجد الأعداء في الأماكن التي كان لايصل إليها المراقبين سابقاً، فإن عرض ومنحنيات الشاشة تجعلك تبدو كما لو أن الشاشة يمكنها أن تبتلعك لخوض هذه اللعبة المغامرة.

تتيح CHG90 أن تلعب اللعبة المفضلة لك على نصف الشاشة والحفاظ على النصف الآخر مفتوحا لشيء آخر، حيث أنها صممت بحجم كبير كاشاشتين في واحدة، وبدقة 1080P شاشة مما جعلها كبيرة ومتعددة المهام، وبوضوح بلغ 3840 × 1080، أي ضعف وضوح الشاشة الواحدة فهي مثل وجود اثنين من شاشات العرض، ولكن من دون الفجوة بين الشاشات.

تستخدم CHG90 لوحة فائق السرعة مع زمن الاستجابة في الثانية الواحدة، هذا قد لا يعني الكثير لشخص يستخدم في الغالب أجهزة الكمبيوتر للعمل، ولكن اللاعبين الذين يلعبون ألعاب سريعة الخطى يمكن أن نقدر الحد الأدنى من زمن الاستجابة .

 

تحتوي لوحة CHG90 على معدل تحديث 144 هيرتز، مما يعني أن كل بكسل يمكن تحديثه 144 مرة في الثانية الواحدة، ويجعل الألعاب ذات معدل إطار عالي، بالإضافة إلي تقنية quantum-dot من تشكيلة تلفزيون  HDTV من سامسونج للحصول على أفضل من السطوع واللون مقارنة بشاشات   LCDالعادية، كما يتميز بخاصية   HDR10لألوان أفضل والتباين أكثر وضوحاً.

 

إنها أول شاشة تتميز بتقنية  AMD’s FreeSync 2، والتي تساعد بطاقة الرسومات الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك على التواصل مع جهاز العرض من أجل سلاسة اللعب دون تمزيق الشاشة أو التقطيع أثناء اللعب، كما يمكنك تقسيم تخطيط الشاشة مع برنامج CHG90، كما ويندوز 10 ليس لديه أي إعدادات أو دعم لمثل هذه الشاشة واسعة.

 

 

 

موضوعات متعلقة :

 

سامسونج تطرح ساعتها الذكية Gear S2 فى أمريكا

5 خطوات نقوم بها عند شراء كمبيوتر جديد

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *