الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / تعرف على أضرار تناول اللحوم الحمراء

تعرف على أضرار تناول اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء  سلاح ذو حدين، فبالرغم من أنها تمد الجسم  بالعناصر الغذائية التى يحتاجها كالبروتينات والمعادن والحديد، إلا أنها تحمل العديد من الأضرار الصحية منها زيادة مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم وارتفاع ضغط الدم .

وكشفت دراسة أمريكية  حديثة عن الارتباط بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بـ 9 أمراض قاتلة منها القلب والسكري، والزهايمر والكبد والكلى والرئة والسكتة الدماغية  والسرطان خاصة سرطان القولون والمستقيم ، مشيرة إلى أن اللحم البقرى والضأن نظرًا لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الدهون  يعتبران سبب أساسى فى أمراض القلب والشرايين تحديدًا.

وبمتابعة الباحثون للعادات الغذائية لـ 536 ألف رجل وامرأة تراوحت أعمارهم ما بين 50 إلى 71 سنة لمدة 16 سنة للتعرف على  تأثير تناول اللحوم الحمراء والبيضاء على صحة الإنسان، وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا اللحوم الحمراء أكثر عرضة للوفاة  نتيجة إصابتهم بأمراض قاتلة بنسبة 26% من أولئك الذين تناولوا اللحوم البيضاء كالدواجن والأسماك.

ونصحت الدراسة المواطنين بضرورة التقليل من تناول اللحوم الحمراء حيث تحتوى على نسبة كبيرة من مادة حديد الهيم وهو ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، لافتة إلى تضاعف الإصابة بهذه الأمراض عند تناول اللحوم المصنعة كالبرجر اللانشون والسوسيس لاحتوائها على نسبة أكبر من الدهون والمواد الكيماوية.

 

الموضوعات المتعلقة

استعد للجامعة واحذر العيد.. 4 أضرار صحية جسيمة للحوم الحمراء

اللحوم الفاسدة لها أضرار تسبب التسمم وتؤدى إلى فشل الأعضاء

٨ عوامل تهددك بالإصابة بالأزمات القلبية .. تعرف عليها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *