الرئيسية / توب / عقار جديد يسبب تراجع أورام سرطان المبيض عند النساء

عقار جديد يسبب تراجع أورام سرطان المبيض عند النساء

كشفت دراسة حديثة تهدف لعلاج سرطان المبيض وجود عقار يعالج سرطان المبيض، وقد تم تجريبه على مجموعة من النساء فى مراحل متقدمة من المرض.

وتسبب العلاج بهذا العقار فى تراجع الأورام السرطانية، عند نصف المشاركات فى الدراسة من المرضى.

علاج سرطان المبيض يسبب تراجع الورم

وعندما أجرى الباحثون التجارب لمعرفة صلاحيته للبشر، فى علاج سرطان المبيض، فوجئوا بتحقيقه نجاح كبير، ويأمل الباحثون أن يساعد هذا العلاج المرضى من النساء اللاتى لم تستجيب حالتهن للتحسن بالأدوية الأخرى.

وأجريت التجربة العلاجية على 15 سيدة، أكد الباحثون بأن هذا العلاج  قد لا يكون استخدامه ملائم أكثر من عدة أشهر.

وأشارت ماريان هيث المشاركة فى تجريب العقار، قائلة “اعتقدت أن هذا هو الخيار الوحيد لدى، حيث لم يكن لدى أى خيار آخر، واعتقدت أن العقار لا يعالج مرض السرطان، لكن يمنح وقت للحياة”.

تلقت ماريان العلاج 6 أشهر، وكانت  تبلغ من العمر 68 عام، ، وتسبب فى تراجع وتقلص الأورام فى 3 مواضع بجسمها، وخفف لديها الألم الشديد التى كانت تشعر به وتعانى منه.

الأعراض الجانبية محدودة لعقار سرطان المبيض

ولكن بعد توقف ماريان عن العلاج عاد أحد الأورام إلى الظهور، وتتلقى حاليا علاج عن طريق الأشعة، وقد طور الباحثون فحص يعرف من خلاله النساء اللاتى من الممكن أن يتسبب العلاج فى تراجع الأورام لديهم.

وأكد رئيس الفريق البحثى إن العلاج بهذا العقار يستهدف الخلايا السرطانية فقط، ويعنى هذا الحد من الأعراض الجانبية، ويعد الباحثين لاختبار العقار فى الخطوة القادمة على أوسع نطاق.

جدير بالذكر أن علاج سرطان المبيض صعب، فى حالة وصوله إلى مراحل متقدمة، حيث أن أعراضه غامضة، ولا يمكن تشخيصه إلا فى مراحل متأخرة، وغير قابلة للعلاج، ويصاب به 6 من كل 10 سيدات.

تظهر أعراضه على شكل آلام فى المعدة، والشعور بالانتفاخ، وقد يحدث آلام فى الظهر، وقد تصاب السيدة بالإمساك ويصاحب ذلك نزيف غير مرتبط بالدورة الشهرية.

موضوعات متعلقة

 

٦ أسباب تحذرك من الإصابة بسرطان المبيض 

الرياضة تحسن الأداء الجنسى لدى المصابات بتكيّس المبايض

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *