الرئيسية / توب / 10 نصائح للتخلص من نحافة الوجه والظهور بشكل ممتلئ وجميل

10 نصائح للتخلص من نحافة الوجه والظهور بشكل ممتلئ وجميل

من منا لا يحب الظهور بمظهر صحي ومتألق دائماً، فمظهر الوجه النحيف والذي يحمل اللون الباهت إلى حد ما، من أكثر الأشياء التي تظهر السيدات بشكل خالي من الجمال والصحة، فشكل الخدود الممتلئة تجعل السيدة تبدو بشكل جذاب وجميل، وخاصة عندما تبتسم ابتسامة تنير وجهها، فالخدود الممتلئة دليل على الاهتمام بصحتك.

فإذا كنتِ تعانين من مشكلة الوجه النحيف، وعدم وجود “خدود”، أو إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية قاسية، ساعدت على ترهل جلد منطقة الوجه، بالإضافة لظهور الشحوب، فأصبح وجهك مرهقاً، يمكنكِ اللجوء إلى العديد من الحلول لحل هذه المشكلة، التي تواجه العديد من الفتيات.

نقدم لكِ سيدتي طرق معالجة مشكلة نحافة الوجه:

  • أولًا، عليكِ الاهتمام بنظام أكلك اليومي، فيجب أن يحتوي طعامك على المزيد من العناصر الغذائية، فمثلًا، حاولي أن تدخلي العسل و زيت الزيتون والتفاح والشوفان واللبن والجبنة والجزر، في وجباتك اليومية، فيمكن خلط 3 ثمرات تفاح مع 3 ثمرات جزر وإضافة نصف كوب ليمون، في الخلاط، وتتناوليهم كل صباح.
  • تناولي كوب زبادي يومياً، ولزيادة الفائدة، أضيفي ملعقة عسل أسود أو أبيض عليه، وملعقة خميرة بيرة، وتناوليه يوميًا لمدة شهر.
  • تناولي الموز والعنب والبرتقال، واهتمي بتناول الخضراوات، خاصة الخيار والبازلاء، لأنها تحتوي على فيتامين B، الذي يفيد في علاج النحافة، بالإضافة إلى تناول الحلبة والسحلب الذي يساعد على زيادة حجم الوجه.
  • تناولي كوب صغير من السمسم يوميًا، لمدة أسبوعين تقريبًا، فالخبراء ينصحون بتناوله لأنه يساعد في علاج النحافة، وذلك لاحتوائه على زيوت مفيدة جدًا للجسم، كما يساعد على نعومة البشرة.
  • تناولي 7 تمرات مع كوب حليب، وأضيفي له ملعقة عسل نحل للتحلية، وتناوليه على الريق يوميًا، فذلك مفيد للجسم، ويساعد على علاج نحافة الوجه، كما يجب تناول حبوب الخميرة والزبيب، فهم مفيدون للغاية لنقاء ونضارة البشرة.
  • قومي بتناول مشروب مكون من خليط 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء، ويمكنك تحضير المشروب عن طريق غلي الماء ثم إضافة العسل الأسود، واتركيه على النار لمدة 10 دقائق، مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة على النار لمدة 5 دقائق، ثم ترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة، لمدة شهر يوميًا قبل النوم، وستلاحظين نتيجة ملحوظة.
  • احرصي على تناول الزيوت وإدخالها في طعامك، مثل زيت الزيتون، فهذه الزيوت تعمل على علاج نحافة الوجه، واحرصي على تناول المكسرات، لاحتوائها على زيوت رائعة ومفيدة للبشرة، ويمكن عمل مساج للخدود كل يوم قبل النوم عن طريق استخدام زيت جوز الهند، أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز .
  • قومي بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة، مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع، أو خلط كل هؤلاء معًا، ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العينان، وذلك لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة، وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا تمتليء.
  • احرصي على ترطيب وجهك كل يوم، وبعد أخذ حمام دافيء، و اتركي وجهك يمتص الكريم، لأن الوجه يظهر بشكل صحي أكثر بعد ترطيبه.
  • تجنبي التدخين، لأنه يقلل من مرونة الجلد وحيويته، واحرصي على تناول حوالي 8 أكواب ماء يومياً.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

 الأغذية التى تساعدك على التخلص من نحافة الوجه

 

أستغنى عن حقن البوتكس بالخلطات الطبيعية

تعرفى على فوائد الخميرة للبشرة والجسم

استعدى لجامعتك من غير بوتكس ومصاريف.. 5 نصائح للتخلص من نحافة الوجه

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *