الرئيسية / توب / كيف تتخلص من الخمول بعد الإفطار فى رمضان

كيف تتخلص من الخمول بعد الإفطار فى رمضان

يشعر الكثيرين بالخمول والرغبة فى النعاس بعد تناول وجبة الإفطار فى رمضان، ويرجع إلى إمتلاء المعدة بطعام غير صحي ولا سيما المأكولات الدسمة والمقلية التى تبطىء من عملية الهضم، وقد يعود هذا الشعور بالكسل إلى عدم قدرة القلب والأوعية الدموية على ضخ الدم، لأجهزة الجسم المختلفة، أو انخفاض نسب الجلوكوز في الدم ومن ثم الإحساس بالهبوط، وأحيانا يرجع إلى جفاف الجسم لقلة السوائل، يقدم لك موقع”كايرو دار”طرق علاج خمول الجسم بعد وجبة الإفطار.

  1. تناول الشاى الأخضر:  يفضل بعد تناول وجبة إفطارك بنصف ساعة، الحصول على كوب من الشاي الأخضر فيعزز جسمك بالنشاط فهو مضاد للأكسدة.
  2. تناول وجبة خفيفة بعد الافطار: لا يوجد أفضل من المكسرات خاصة اللوز والبندق كسناكس خفيف بعد وجبة الإفطار، فهى تمد الجسم بالطاقة.
  3. تناول الفاكهة: احرصي على تناول الفواكه بعد الإفطار بساعة فهي من العادات الصحية التى تمد جسمك بالمعادن والفيتامينات وتساعدك فى الحد من الشعور بالخمول، كما أنها غنية بالألياف تحميك من عسر الهضم والإمساك.
  4. ابتعدى عن تناول السكريات: لأنها تضاعف من الشعور بالكسل والرغبة فى النوم واستبدليها بالعصائر الطبيعية الغير محلاة أو بقطع الفاكهة.
  5. لا تكثر من تناول اللحوم الحمراء: لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التى ترفع مستوى الكوليسترول بالدم كما أنها تحتاج وقت كثير لهضمها، فحاولي استبدالها باللحوم البيضاء كالأسماك والدواجن بجانب طبق من الخضروات الورقية.
  6. مضع الطعام جيدا: يساعد المعدة على هضم الطعام كما أنه يساعد على الحد من مشكلة الحموضة واضطرابات الجهاز الهضمى.
  7. تناول الزبادى: يحتوى الزبادى على عناصر غذائية تمد الجسم بالطاقة وتزيد من نشاط الجسم، لذلك احرصي على تناول كوب من الزبادى بعد الإفطار وقبل الذهاب إلى صلاة التراويح.
  8. ممارسة الرياضة الخفيفة: يمكنك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي لمدة نصف ساعة بعد الإفطار،  فهي لا تساعدك فقط على إنقاص الوزن ولكن تسهل من عملية الهضم وتزيد من نشاط الجسم .

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

كيف ترفع طاقتك أثناء الصيام ؟

كيف تتخلص من النعاس أثناء المذاكرة

كورس الصحة النفسية..تعرف على متلازمة فرط النعاس

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *