الرئيسية / توب / كيف تتجنب انتفاخ البطن فى رمضان؟

كيف تتجنب انتفاخ البطن فى رمضان؟

بسبب العادات الغذائية الخاطئة  يعانى أغلبيتنا خاصة فى شهر رمضان  من مشكلة إنتفاخ البطن  حيث يشعر الفرد بحالة من عدم الارتياح والمغص وزيادة حجم البطن يتبعها غازات، ويرجع ذلك لعدة أسباب أهمها الإفراط فى تناول الطعام وشرب كميات كبيرة من الماء عقب تناول الطعام وهو ما يؤدى إلى عسر الهضم وحدوث خلل بالقولون، يقدم لك موقع “كايرو دار ” نصائح للتخلص من انتفاخ البطن بعد الإفطار.

5 نصائح لتجنب الانتفاخ

  1. لا تفرط فى تناول الطعام وامضغ الأكل جيدًا: امتلاء المعدة بالطعام يؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمى، وعليك أن تترك مساحة  لنفسك ولا تكدس معدتك بالطعام والشراب، كما أن مضغ الأكل جيدًا يحد من مشكلات عسر الهضم.
  2. تجنب المأكولات المقلية والدسمة والمتبلة :  تحتاج المعدة إلى وقت طويل حتى تستطيع هضم هذه النوعية من المأكولات حيث تزيد من إفراز الأحماض تهيج جدار المعدة والشعور بالحموضة وانتفاخ البطن.
  3. التوقف عن شرب الماء والعصائر أثناء تناول الطعام: فشرب السوائل أثناء الطعام أو بعده مباشرة يثقل الحمل على المعدة ويؤدي إلى تباطؤ عمل الجهاز الهضمي ومن ثم الإصابة بالانتفاخ وبروز منطقة البطن.
  4. الانتظام فى تناول اللبن الرائب: احرصي على شرب اللبن الرائب فى وجبتى الإفطار والسحور لأنه يحتوى على بكتيريا  مفيدة “حمض اللاكتيك” والتي تساعد على التخلص من سموم  الأمعاء لعلاج تقلصات المعدة.
  5. المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية:  ينصح  الأطباء بممارسة رياضة المشي والركض لمدة نصف ساعة يوميًا،  لأنها تساعد فى التقليل من إفراز الأحماض وزيادة الأنزيمات الهاضمة التي تحد من الانتفاخ وعسر الهضم.

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

تعرف على الأطعمة التى تسبب الانتفاخ فى رمضان

كيف تتخلص من تقلصات البطن ؟

تعرف علي أعراض مرض القولون العصبي وطرق علاجه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *