الرئيسية / توب / 9 فوائد صحية للحامل والجنين عند تناول الموز

9 فوائد صحية للحامل والجنين عند تناول الموز

الموز من الفواكه اللذيذة التى تتميز بفوائدها الكثيرة لصحة الإنسان، لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم والفسفور وفيتامين ب6، 12 والكالسيوم، كما ينصح بتناوله للمرأة الحامل خاصة فى الشهور الأولى للحمل، وذلك للعديد من الفوائد الصحية لها وللجنين، والتى سوف نعرضها لكم من خلال التقرير التالى:

1-يحقق التوازن النفسى ويهدئ الأعصاب ويبث الشعور بالسعادة، كما يقضى على التوتر والاكتئاب الذى يؤثر على معظم الحوامل، وذلك لاحتوائه على بروتين الترايبتوفان، والذي يقوم بتهدئة الأعصاب وإرخاء الجسم.

2-يساعد تناول الموز فى التخلص من الضعف العام والغثيان التى تصيب المرأة الحامل فى الثلاثة شهور الأولى وذلك لأنه يعالج هيجان المعدة واضطرابها.

3-يساهم فى تليين المعدة وعلاج عسر الهضم و الغازات المزعجة ومشاكل المعدة واضطرابات الجهاز الهضمى والإمساك الذى يصيب معظم الحوامل، وذلك احتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

4-يعمل الموز على تنظيم نسبة سكر الجلوكوز في الدم، كما يمد الجسم بالفيتامينات التى تسكن الألم وتحسن المزاج مثل فيتامين ب 6، وب 12 ،وبعض الفيتامينات التي تعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، وتقليل الشهية.

5- يعمل الموز على تغذية الجنين وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفسفور، وفيتامين أ وب والكربوهيدرات والبروتينات .

6- يساهم تناول الموز على تنظيم ضغط الدم فى الجسم وتنظيم ضربات القلب والوقاية من أمراضه، لأنه يحتوى على البوتاسيوم والذى يقلل من نسبة الأملاح المخزنة فى الجسم ونسبة الماء.

7-يساهم فى اعتدال درجة حرارة جسم المرأة الحامل والجنين أيضا، كما يعمل على تعديل نسبة الحموضة فى المعدة وعلاج مشكلة ارتجاع الحامض إلى المرىء.

8-يمد الجسم بالطاقة اللازمة ويعطى الشعور بالشبع، فمعظم الحوامل يصابون بالوزن الزائد بسبب الرغبة فى تناول الطعام فيقلل الموز هذه المشكلة، كما يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

9- يساعد الموز على التكوين الجنيني، كما يحفز من نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، كما يحتوى على البكتين الذى يساعد على الهضم ويطرد السموم.

موضوعات متعلقة:

 

تناول الفواكه الطازجة يحد من خطر الإصابة بمرض السكرى

 

8 أطعمة لنوم هادئ بدون قلق

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *