الرئيسية / توب / 4 تمارين هامة لتقوية عضلات طفلك

4 تمارين هامة لتقوية عضلات طفلك

تخشى الكثير من الأمهات من عظام رضيعها الرقيقة من الكسر، وتظن خطًا أن التمارين الرياضية لا تناسب سن طفلها الصغير، لذلك نقدم لك بعض التمارين الرياضية التى تساعد على نمو عضلات طفلك و تطور قدرته على الحركة.

 

1-تمرين العجلة: يقوي من عضلات الساقين والفخذين  والبطن للرضيع كما يساعد على مرونة الجسم والتخلص من الغازات والتخفيف من المغص،  ضعى طفلك على ظهره و قومى بتحريك ساقيه كما لو كان يركب عجلة كررى هذه الحركة من   3 لـ 5 مرات يوميًا.

2-النوم على البطن:  ساعدى طفلك على تقوية عضلات بطنه و ذراعيه ورقبته من خلال النوم على البطن ، قومي بقلبه على بطنه لمدة دقيقتين و شاركيه التمرين لتجذب انتباهه وتشجعيه على تحريك عضلات بطنه وقدميه.

  

3-حمل اللعب:  عودى طفلك على حمل لعبة لتقوية عضلات الكتفين والذراعين واليدين، وزيدى من وزنها من وقت لآخر، فالطفل يبدأ فى الإمساك بالأشياء من عمر 3 شهور.

4-وضع الجلوس: قومى بسحب طفلك من ذراعيه برفق وهو على ظهره حتى يأخذ وضعية الجلوس، ابدئى فى تدريب طفلك على هذا التمرين من الأسبوع السادس فهو  ممتاز فى شد عضلات الكتف والظهر والذراعين.

 

 

نصائح لأداء تمارين مثالية

1-شاركى طفلك تمارينه الرياضية، وضيفى جو من المرح والسعادة أثناء أدائها، ويمكنك أيضًا الحديث معه أو الغناء له فى فترة اللعب.

2-توقفي عند أداء التمارين الرياضية عند ملل طفلك أو رغبته فى النوم.

3-اهتمى بوجبات طفلك الصحية فهي لازمة لشحن  طفلك بالطاقة والنشاط، كما تساعده على بناء على عضلاته.

4-لا تقيد  حركة طفلك داخل كرسيه، اسمحى له بالحركة واللعب يمكنك وضعه على أرضية الغرفة بشرط المتابعة المستمرة له وتوافر عنصر الأمان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

اكتشف تمارين رياضية منزلية تساعد عل زيادة طولك

كيف تجعل من أوقات الرياضة العائلية أوقات ممتعة

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *