الرئيسية / توب / أسباب الشيب المبكر وطرق علاجه 

أسباب الشيب المبكر وطرق علاجه 

 

مع التقدم فى العمر يتعرض الإنسان إلى انتشار الشيب فى جوانب فروة الرأس ، ويرجع ذلك بسبب قلة إفراز مادة الميلانين ، وهي تعتبر المادة المسؤولة عن تلوين الشعر ، ودائما ما ينقسم الشيب إلى قسمين وهما الشيب ما بعد سن الثلاثين ، أو الشيب المبكر وهو يحدث قبل سن الثلاثين ، ويرجع الشيب المبكر إلى عدة أسباب ، ومنها ” عوامل وراثية ، عوامل نفسية ، نقص الفيتامينات ” .

وهناك العديد من العلاجات التي يمكن من خلالها علاج الشيب المبكر وظهور الشعر الابيض

طرق علاج الشيب المبكر :

١- تجنب الصبغات الكيميائية :
ينصح بتجنب استخدام جميع الصبغات الكيميائية ، لأنها لا تقوم بعلاج الشيب المبكر وانما تقوم بابطاء وتأخر عملية الشيب .

٢- الاعشاب الطبيعية :
من الممكن أن يتم علاج الشيب المبكر من خلال الاعشاب الطبيعية ، عن طريق خلط ملعقتين من المرمرية ، وملعقتين من الحناء ، وملعقة قرنفل ، وربع كوب من الماء ، ويتم خلطهم جيدا ، ثم وضعها على فروة الرأس لمدة تتراوح بين ٣٠_٤٠ دقيقة ، ثم غسل الشعر جيدا .

٣– الأطعمة :
من الممكن أن يتم علاج الشيب المبكر عن طريق تناول بعض الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم ، أو من خلال تناول بعض الأطعمة التى تحتوى على عنصر الزنك من الصغر ، حتى لا يتعرض الشخص للشيب المبكر مع التقدم فى العمر .

٤- الزيوت الطبيعية :
من الممكن أن يتم علاج الشيب المبكر عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية ، من خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون ، مع ملعقة من الخل ، وملعقة من العسل ، ثم خلطهم جيدا ووضعها على فروة الرأس لمدة تتراوح بين ١٥_٢٠ دقيقة ، ثم غسل الشعر جيدا .

 

اللينكات المتعلقة 

طريقة التخلص من الشعر الأبيض بوصفة الكركديه

الضغط العصبى والنظام الغذائى الخاطئ أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *