الرئيسية / توب / بعيداً عن أضرار الصبغات.. طرق لتفتيح لون شعرك بمكونات طبيعية

بعيداً عن أضرار الصبغات.. طرق لتفتيح لون شعرك بمكونات طبيعية

تسعى كل امرأة للتجديد فى شكلها، ولأن الشعر أهم ما يميز جمالها فتتجه إلى الصبغات والتفتيح الكيميائى إلا أنها تسبب أضرار عديدة للشعر كالتساقط والتقصف، وكلما زاد إفراز مادة الميلانين فى الشعر أصبح لونه أغمق فأغلب النساء العربيات يتمتعن بالشعر الأسود الداكن، ولكى تحصلى على درجة شعر أفتح بعيدًا عن صالونات التجميل المكلفة، نقدم لك عن أفضل الطرق لتفتيح الشعر بمكونات طبيعية.

1-البابونج: من الأعشاب التى تستخدم فى تفتيح لون الشعر وإعطاءه بريق ولمعان، قومي بغلي البابونج فى الماء لمدة نصف ساعة ثم ضعيه على شعرك وهو رطب لمدة 4 ساعات وكرري هذه الطريقة يوميًا حتى تصلى للدرجة المطلوبة.

2-القرفة: اخلطي 5 ملاعق من  القرفة مع بلسم الشعر، وضعى الخليط على شعرك وقومى بتغطيته بواسطة كيس بلاستيك لمدة 6 ساعات ثم يشطف.

3-الحناء:  استخدام الحناء يزيد من كثافة شعرك وليس فقط تلوينه ، يمكنك خلط الحناء مع كمية من عشبة البابونج بالتساوى حتى تصبح خليط متجانس قومى بفردها على شعرك لمدة ساعة.

4-الليمون:  أعصرى 5 ليمونات مع نصف كوب ماء وأدهنى شعرك به واتركيه لمدة 4 ساعات ثم اغسليه.

5- الرواند:  غلى عشبة الرواند فى الماء، وقومى بوضعها على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء.

6-الخل والعسل: قومى بمزج كوبان من العسل وكوبان من الخل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك بواسطة غطاء بلاستيك لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعرك جيدًا بالماء، وكررى هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

7-محلول ملح: قومى بإذابة فنجان من الملح مع نصف كوب ماء وضعيه على شعرك، ثم اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

وصفات طبيبعة لتغيير لون شعرك بالمنزل

وفّرى فلوس الكوافير.. 3 خلطات طبيعية لصبغ الشعر فى المنزل

احذرى.. صبغات الشعر والحنة تسبب الحساسية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *