الرئيسية / توب / نصائح وطرق للعناية بالبشرة

نصائح وطرق للعناية بالبشرة


تعانى معظم الفتيات من مشكلة اسمرار البشرة ، لذا تبحث عن بعض الطرق والنصائح والوصفات الطبيعية، والتى تساعد على حماية البشرة من جميع المشاكل التى تعانى منها، مثل اسمرار البشرة ، أو البقع الداكنة ، لذا ينصح بتنظيف البشرة والاهتمام بها يوميا ، وهناك بعض النصائح التى تساعد على تفتيح البشرة والعناية بها .

نصائح للعناية بالبشرة :

١- ينصح باستخدام بعض الكريمات المرطبة والتى تساعد على ترطيب البشرة وخاصة فى فصل الشتاء، كما تعمل على حماية البشرة والعناية بها ، أو من الممكن أن يتم استخدام الفازلين فهو يحتوى على فوائد عديدة للبشرة .

٢- ينصح بعمل تقشير للبشرة باستمرار ، فهى تساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة، مما تساعد على نعومة البشرة ونضارتها .

٣- ينصح باستخدام واقى الشمس والذى يساعد على حماية البشرة من التعرض إلى أشعة الشمس الضارة .

٤- ينصح بالابتعاد عن جميع الأسباب والعوامل التى تسبب التوتر والإجهاد ، مما يؤدى إلى تعرض البشرة إلى حب الشباب والتجاعيد .

٥- ينصح بتناول كميات كبيرة من السوائل خلال فترة النهار لعدم تعرض الجسم إلى الجفاف، كما ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى ٦_٨ أكواب يوميا .

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة :

١- قناع الموز والعسل :
قومى بخلط ثمرة من الموز وهرسها مع ملعقة من العسل ، ويتم وضعها على البشرة لمدة تتراوح بين ١٥_٢٠ دقيقة ، فهى تساعد على تفتيح البشرة ونضارتها .

٢- قناع الليمون والعسل والحليب :
قومى بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ٤ ملاعق من الحليب ، وملعقة عسل ، وملعقتين من الماء ، وملعقة دقيق ، ويتم وضعها على البشرة لمدة ٢٠_٣٠ دقيقة ، ثم شطفها جيدا بالماء ، فهى تساعد على حماية البشرة والتخلص من البقع الداكنة .

٣- الحليب والكركم :
قومى بخلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم ، حتى تكوين العجينة وتطبيقها على البشرة وتركها لمدة تتراوح بين ١٥_٢٠ دقيقة ، ثم شطفها جيدا بالماء البارد .

٤- أوراق النعناع :
من الممكن أن تقومى بوضع أوراق النعناع على البشرة، ثم تركها لمدة تتراوح بين ٢٠_٣٠ دقيقة ، وشطفها جيدا بالماء الدافئ ، فهى تساعد على التخلص من البقع الداكنة، كما تعمل على تنظيف مسام الجلد .

٥- ماء الورد :
من الممكن أن تقومى بوضع ماء الورد يوميا على البشرة ، عن طريق قطعة من القماش ، وينصح بعدم غسل البشرة بالماء ، لاحتواء ماء الورد على فوائد عديدة للبشرة ، كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على الحفاظ على صحة البشرة .

٦- الزبادى :
من الممكن أن يتم وضع الزبادى على البشرة ، ويترك لمدة تتراوح بين ١٥_٢٠ دقيقة ، فهو يساعد على التخلص من جميع مشاكل البشرة .

الموضوعات المتعلقة

 

فوائد ماسك التمر والحليب  لنضارة بشرتك

 

تعرفِ على فوائد الثلج السحرية  لمشاكل البشرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *