الرئيسية / توب / كيف تتخلصي من حب الشباب بالخيار والعسل؟

كيف تتخلصي من حب الشباب بالخيار والعسل؟

 

تحب الفتيات أن تطل على المجتمع ببشرة نضرة براقة خالية من الشوائب، ولكن ماذا نفعل في تلك الحبوب التي تظهر فجأة في فترة المراهقة لتعكر صفو بشرتنا وتسبب لنا الإحراج، حيث تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تصاب بها بشرة الفتيات، وتزعجهن بسبب ظهور البثور والبقع التي تملأ الوجه وتشوه جماله، لنجدهن يلجأن دائمًا إلى الحلول الكيماوية وغير الطبيعية والمستحضرات التجميلية باهظة الثمن، ظنًا منهم أن ذلك الحل هو الأصوب في الحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من الشوائب.

ويظهر حب الشباب في البشرة بسبب الإفراز المفرط للزيوت من الغدد، بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة التي تسد المسامات، لتتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامات المسدودة، مما يوفر بيئة ممتازة لتكوين البكتيريا ومن ثم ظهور حب الشباب.

ويمكنك سيدتي التخلص من حب الشباب نهائيًا، باستخدام وصفات منزلية بمكونات طبيعية رائعة وبسيطة، وموجودة في كل منزل، بعيدًا عن المستحضرات التجميلية الصناعية باهظة الثمن.

نقدم لكِ وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب:

المكونات:

1 ثمرة خيار.

2 معلقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير:

قومي بهرس الخيار جيدًا في الخلاط، ثم ضيفي عليه العسل، واغسلي وجهك بماء دافيء، ثم ضعي الماسك الطبيعي، واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة تقريبًا.

قبل أن تغسلي وجهك من الماسك، قومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم أغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافيء.

*ملحوظة: هذه الوصفة الطبيعية مفيدة جدًا لعلاج حب الشباب، وتناسب الأشخاص ذوات البشرة الحساسة، لأن هذه الوصفة تعمل على تهدئة الوجه وترطيبه.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

 

5 وصفات من خير الطبيعة للقضاء على حب الشباب

 

هانى الناظر: البعد عن التوتر والقلق علاج حب الشباب

 

الثلج علاج سحرى لمشاكل حب الشباب وحروق الشمس

 

 

فوائد قناع الذهب وطريقة استخدامه

 

تعرفِ على فوائد الثلج السحرية  لمشاكل البشرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *