الرئيسية / توب / كيف تتجنب حروق البشرة من الشمس وطرق علاجها؟

كيف تتجنب حروق البشرة من الشمس وطرق علاجها؟

 

فى خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة ، يتعرض الكثيرون إلى احتراق البشرة نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتى تتسبب فى ظهور بعض المشاكل التى تعانى منها معظم السيدات على البشرة ومنها : ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، الا أن الشمس تحتوى على العديد من الفوائد الصحية التى يحتاجها جسم الإنسان .

اضرار الشمس على الجسم :

ولكن هناك بعض الأضرار الصحية التى تسببها أشعة الشمس على البشرة ومنها : الإصابة بحروق واسمرار الوجه والكفين ، الإصابة بضربات شمس قوية على الدماغ نتيجة التعرض للأشعة المباشرة ، ظهور بعض الحبوب البنية على البشرة ، كما أن هناك العديد من النصائح التى يقدمها موقع كايرو دار لتجنب البشرة من حروق وآثار الشمس ، ومنها :

طرق علاج حروق الشمس :

١- من خلال استخدام خل التفاح لاحتوائه على الكثير من الفوائد للبشرة ، ويعمل على حماية البشرة من حروق الشمس ، كما يساعد على التخلص من احمرار وتهيج البشرة ، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية من خل التفاح على كمية من الماء ، وخلطهم جيدا ووضعهم على البشرة عن طريق قطعة من القطن وتطبيقها على البشرة بحركات دائرية .

٢- يساعد زيت النعناع على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار والإلتهابات الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس ، الا أن يتم إستخدامه عن طريق وضع كمية من زيت النعناع على كمية مناسبة من كريم ترطيب البشرة المفضل ، وتطبيقها على البشرة جيدا ، وينصح بالتأكد من عدم حساسية البشرة من زيت النعناع .

٣-من الممكن أن يتم استخدام البطاطا الحلوة لأنها تساعد على تهدئة تهيج البشرة ، والتخلص من الاحمرار لاحتوائها على كمية كبيرة من النشا ، والتى تعمل على الحفاظ على البشرة وحمايتها من حروق الشمس ، ويتم ذلك من خلال وضع شرائح من البطاطا على البشرة فهى تساعد على تبريدها .

٤- من الممكن أن يتم استخدام البابونج فهو يساعد على تهدئة البشرة وتفتيحها ، والتخلص من خلايا الجلد الميته والتالفة نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس ، مما يتسبب بعض الحروق على الجلد .

٥- من الممكن أن يتم استخدام اللبن الرايب ، فهو يساعد على التخلص من حرارة البشرة وامتصاصها ، وتهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار ، كما يساعد على عودة لون البشرة الى اللون الطبيعيى .

٦- من الممكن أن يتم الحفاظ على البشرة والتخلص من الحروق من خلال تطبيق زيت اللافندر على البشرة ، فهو يساعد على تهدئتها والتخلص من الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس ، كما ينصح بأن يتم التأكد من عدم حساسية البشرة من زيت اللافندر قبل تطبيقه على الوجه .

نصائح لتجنب حروق الشمس على البشرة :

_ يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء والتى تتراوح ما بين ٦_٨ اكواب يوميا ، بما يعادل حوالى ٢ لتر ، لانها تعمل على تعويض الجسم السوائل التى يفقدها نتيجة التعرق فى فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة .

_  ينصح بعدم الخروج فى فصل الصيف وقت الظهيرة ، حتى لا تتعرض البشرة الى الحروق والتلف ، وعند الرغبة فى الخروج ينصح بوضع واقى الشمس على البشرة للحفاظ عليها .

اللينكات المتعلقة

صيف 2015.. 5 ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس

10 نصائح لإصلاح البشرة من حروق الشمس

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *