الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / احذرى.. أطعمة تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها

احذرى.. أطعمة تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها

كثيرًا ما يكون لديك بواقى من أطعمة قمت بإعداد كميات كبيرة منها، ونظرا للإنشغال وكثرة المسئوليات تلجأ الأم إلى إعادة تسخينها وتناولها عدة مرات،  ولكن هل تعلمين أن هناك بعض الأكلات عند إعادة تسخينها يتحول بعضها  إلى سموم مسرطنة والبعض الآخر يسبب العديد من أمراض الجهاز الهضمى، يطلعك موقع “كايرو دار” على هذه الأطعمة.

 

  1. الدجاج: يحتوي الدجاج والطيور بأنواعها”  حمام والبط” على نسبة عالية من البروتين وعندما تقومين بإعادة تسخينها  يتكسر بداخلها البروتين  ويتغير تركيبه الكيميائى، الأمر الذي يسبب لك مشاكل بالجهاز الهضمى، لذلك يفضل إعادة تناولها باردة.
  2. السبانخ: من الأطعمة الغنية بالنترات وعند إعادة تسخينها تتحول النترات إلى نيتريت والذى يتسبب فى العديد من الأمراض أخطرها السرطان، لذلك ننصحك بتناول السبانخ طازجة.

  1. البيض: عند تسخين البيض سواء كان مسلوق أو مقلي،  مرة أخرى سرعان ما  يتحول إلى سموم، لذلك ينبغي تناوله فور إعداده .
  2. البطاطس:  تتكون العديد من البكتيريا  المسببة للتسمم عند ترك البطاطس فترة بعد طهيها فى درجة حرارة الغرفة، كما يحذر إعادة تسخينها فى اليوم الثاني خاصة إذا كانت مقلية فى الزيت.

  1. الأرز: تتكاثر الجراثيم عند ترك الأرز فى درجة حرارة الغرفة، وهو ما يجعله غير صحى مسببًا الإسهال والغثيان لذلك ننصحك بحفظ الأرز داخل الثلاجة.
  2. الكرفس: يضاف الكرفس على  أنواع عديدة من الشوربات، ولكن احذرى من إعادة تسخينه لأنه يحتوي على النترات التي تتحول إلى نيتريت وهى مادة مسرطنة للجسم وكذلك الحال بالنسبة للبنجر واللفت.
  3. المشروم“عيش الغراب”: ينصح بتناوله فور إعداده، لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين الذي يتكسر بسهوله عند تسخينه مسببًا مشاكل بالجهاز الهضمى.

 

 

الموضوعات المتعلقة:

ممكن تصيبك بالسرطان.. 8 أطعمة لا تضعها على النار أكثر من مرة!

انتبه.. عادات خاطئة تجعل الطعام بلا قيمة غذائية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *