الرئيسية / توب / وفرى فلوسك.. اصنعي مزيل مكياج من الطبيعة

وفرى فلوسك.. اصنعي مزيل مكياج من الطبيعة

من أكبر الأخطاء التى تقع فيها الفتيات وتؤثر على نضارة بشرتهن هو ترك المكياج بعد يوم شاق دون إزالتها، الأمر الذي يسبب أضرار عديدة كانسداد المسام وظهور البثور والتجاعيد المبكرة وشحوب الوجه، نقدم لك أفضل وصفات طبيعية لإزالة المكياج  بعيدًا عن المواد الكيماوية ودون الحاجة لشراء مزيلات المكياج المكلفة.

  1. زيت جوز الهند:  يتميز بفاعليته على إزالة المكياج،  فهو مرطب للبشرة و مضاد للفطريات  والفيروسات، فقط اغمسي قطنة فى زيت جوز الهند وامسحي به وجهك وستدهشك النتيجة.
  2. حليب اللوز: له مفعول سحري فى امتصاص زيوت الوجه و تنظيف بشرتك،  انقعي اللوز فى الماء لمدة 12 ساعة ثم قومى بضرب اللوز المنقوع وضيفى له كوب من الماء النظيف فى الخلاط حتى يصبح ممزوج يسمى هذا الخليط بحليب اللوز، للإستخدام  بللى قطنه بهذا الحليب وافركي بها وجهك بحركات دائرية، واغسلى وجهك بعدها بالماء الفاتر، احتفظي بهذه الوصفة فى الثلاجة فى كل مرة تستخدمينها فيها.
  3. العسل والحليب: امزجي 3 ملاعق من الماء و ملعقتان من العسل وملعقة من الحليب وضعيها فى عبوة زجاجية احتفظي بها فى الثلاجة، استخدمي القليل من الخليط على قطنة وامسحي بها وجهك  ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  4. ماء الورد: لا يستخدم ماء الورد فقط فى وصفات العناية بالبشرة،  يمكنك أيضا استخدامه كمزيل للمكياج، فقط اخلطي ماء الورد مع زيت اللوز وافركي به وجهك.
  5. زيت الزيتون: أحسن المواد الطبيعية فى ازالة المكياج كما يعمل على علاج البشرة من أثار حب الشباب والندوب ويحمى البشرة من انسداد المسام، يمكنك استخدامه بمفرده بواسطة قطنة.
  6. الزبادى والليمون: اخلطي ملعقتان من الزبادي مع ملعقة من الليمون، بللي قطنة بهذا الخليط وافركي به وجهك ثم اشطفيه، يناسب هذا الخليط جميع أنواع البشرة ماعدا الحساسة.
  7. حليب الصويا والموز: يحتوى حليب الصويا والموز على الإنزيمات التى تساعد فى ازالة المكياج وتنقية البشرة من الأوساخ، للإستخدام قشرى الموز واضربيه فى الخلاط مع حليب الصويا واستخدمي هذا الخليط على وجهك ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

خلطة لازالة المكياج فى المنزل

طريقة استخدام الورود في إزالة المكياج

طريقة صحية لإزالة المكياج بسهولة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *