الرئيسية / توب / ابتعدى .. 8 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب

ابتعدى .. 8 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب

حبوب الشباب من المشاكل المزعجة لكثير من الفتيات، حيث تفقدهن الشعور بالثقة بالنفس، كما تسبب لهن حرج كبير من تساؤل الأخرين المستمر عن أسباب ظهورها والذى يعود لعدة عوامل منها  زيادة إفراز هرمون الأندروجين بالجسم الذي يؤدى إلى زيادة الدهون على الجلد، أو نتيجة استعمال أنواع من المكياج لا تتناسب مع طبيعة البشرة أو نقص بعض المعادن بالجسم، كما تتحكم بعض أنواع الأطعمة فى ظهور حب الشباب وانتشاره، فالبشرة تستجيب لأنواع معينة من الأطعمة، وإليكم قائمة بهذه الأطعمة .

  1. الأطعمة الحارة:  تناول المأكولات الحارة التى تحتوى على شطة وبهارات، تؤدى إلى تهيج الجلد والتهاب الجهاز الهضمى، فهذه الأطعمة تعمل على زيادة الدورة الدموية وتؤدى إلى إحمرار وتعرق فى الوجه الذى يسد المسام ومن ثم يؤدى لظهور حب الشباب.

 

 

 

  1. منتجات الألبان: يحتوى الحليب على هرمونات النمو التى تسبب حب الشباب، كما أن الحليب يزيد من إنتاج الأنسولين الذى يؤدى إلى زيادة امتصاص السكر فى الدم وظهور البثور على الوجه.

  1. المعجنات: تحتوى المعجنات بمختلف أشكالها كالبيتزا والباستا والكعك على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون التى تساعد على إفراز دهون البشرة .

  1. البطاطس المقلية: تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الضارة التى تؤدى إلى ظهور حب الشباب على الوجه.

  1. الشيكولاته: ترفع نسبة السكر فى الدم، كما تساعد على زيادة نشاط الغدة الدهنية، وتؤدى لظهور حب الشباب بكثرة، لأنها غنية بالدهون والسكريات، قومى باستبدالها بتناول الفواكه الطازجة.

  1. زبدة الفول السودانى: تناول الفول السودانى يؤدى إلى خلل بهرمونات الجسم وظهور حب الشباب.

 

  1. الملح: ابتعدى عن الأكلات المالحة تحتوى على كميات كبيرة من الصوديوم  الذى يؤدى تورم الأنسجة  وانتفاخ الوجه ويمكن أن يؤدى إلى حب الشباب.

 

  1. الزيوت النباتية: كالسمن النباتى وزيت الذرة، فهى تصنف من أنواع الدهون غير المشبعة التى تحفز من إلتهاب البشرة وظهور البثور يمكن استبدالها بزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

الموضوعات المتعلقة:

5 وصفات من خير الطبيعة للقضاء على حب الشباب

هانى الناظر: البعد عن التوتر والقلق علاج حب الشباب

الثلج علاج سحرى لمشاكل حب الشباب وحروق الشمس

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *