الرئيسية / توب / نصائح قبل النوم للمحافظة على صحة بشرتك

نصائح قبل النوم للمحافظة على صحة بشرتك

 

كثير من السيدات تعانى من مشاكل كثيرة فى البشرة نتيجة عدم تنظيفها بطريقة صحيحة ، لذا ينصح بتنظيف البشرة يوميا قبل الخلود إلى النوم ، للتخلص من الشوائب والأتربة و السموم العالقة على البشرة طوال اليوم ، لأن البشرة تحتاج إلى العناية والاهتمام الجيد بها ، وهناك بعض الخطوات البسيطة التى يمكن من خلالها أن تقومى بتنظيف البشرة قبل النوم كما تساعد على التخلص من التوتر والقلق والذي يتسبب فى أضرار كثيرة للبشرة ، والتى سوف نقدمها لكم من خلال السطور التالية .

نصائح لتنظيف البشرة قبل النوم

١- قومى بتنظيف البشرة جيدا من آثار المواد التجميلية ، قبل الخلود إلى النوم عن طريق استخدام بعض الوصفات والخلطات الطبيعية ، بدلا من استخدام بعض المستحضرات التى تحتوى على مواد كيميائية تعمل على أضرار صحة البشرة  .

٢- قومى بعمل حمام بخار للبشرة قبل تنظيف البشرة ، لأنها تعمل على فتح المسام مما يسهل عملية تنظيفها ، كما تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الشوائب والبثور .

٣-  قومى بغسل البشرة جيدا بالماء والصابون قبل النوم ، ثم قومى بعمل بعض الحركات الدائرية لعمل مساج للبشرة والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتساعد على شد العضلات .

٤- قومى بشرب كمية مناسبة من الماء ، قبل الخلود الى النوم لأنها تعمل على طرد السموم وعدم تعرض البشرة للجفاف ، أو من تناول بعض المشروبات الطبيعية والتى تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من السموم ، كما تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم .

٥- قومى بوضع كريم مرطب المفضل لكى على البشرة بعد تنظيفها ، فهي تعمل على محاربة الشيخوخة وترطيب البشرة أثناء النوم ، كما تساعد على تجديد خلايا البشرة .

٦-  يجب أن تأخذي قسط كاف من النوم لا يقل عن ٨ ساعات يوميا ، للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ، كما تعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف منها .

٧- ينصح بتناول بعض الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والتى تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين سى ، والتى تعمل على الحفاظ على صحة البشرة وتجديد خلاياها ، كما تعمل على ترطيب البشرة وطرد السموم العالقة بها .

٨- من الممكن أن تقومي بوضع القليل من الزيوت العطرية على مكان النوم ، فهو يساعد على النوم العميق لأن النوم يعمل على حماية البشرة ، كما يساعد على التخلص من القلق والتوتر .



اللينكات المتعلقة

 

بالقرفة والفانيليا والعسل.. ماسك طبيعي لتوحيد لون البشرة وإزالة آثار الشمس

 

لا شحوب بعد اليوم.. تمتعى بوجه مشرق فى رمضان دون مكياج

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *