الرئيسية / توب / كيف تقلل من تناول السكر في غذائك ؟

كيف تقلل من تناول السكر في غذائك ؟

 

لا يستطيع الكثير التحكم في أنفسهم أمام الأصناف الحلوة المليئة بالسكريات والحلوي وخاصة الشيكولاته معشوقة الجميع، التي بدورها من تزيد من هرمون السعادة في الجسم، والحقيقة أن تناول السكريات لا يؤدي إلي تسوس الأسنان فقط كما يعتقد البعض، بل ينتج عنه أمراض كثيرة منها مزمنة ترافق الإنسان طوال حياته مقابل عدم تحكمه في شهيته وتركها طليقة، ومنها تضعف الجهاز المناعي وتعجل من ظهور أمراض الشيخوخة المبكرة فضلاً عن زيادة الوزن .

كيف مقاومة تناول السكر والتقليل منه ؟

– في البداية، إذا كنت تتناول السكريات والحلوي خلال يومك دون حساب ، فعليك أن تتوقف وتعيد حساباتك وتحدد كمية السكر التي تدخل جسمك والمفترض أن تكون  25 جرام فقط في اليوم.

– يمكنك استبدال السكر المكرر في المشروبات أو الأطعمة بالعسل الأبيض أو سكر جوز الهند لإعطاء المذاق الحلو والصحي في نفس الوقت.

– في بعض الأحيان تحتاج إلي المزيد من الطاقة لمواصلك عملك، يمكنك حينها مضاعفة تناول السكر في ذلك اليوم .

– تعرف بدقة عن كمية السكر الموجود بالمنتجات المعلبة، فـ 4 جرام من السكر تساوي ملعقة صغيرة سكر، فانتبه!.

– بعض الأشخاص لا يستطيعون الاستغناء بشكل نهائي عن تناول الأرز والمكرونة والبطاطس، ولكن من الأفضل استبدال النشويات بالحبوب الكاملة والكربوهيدرات المركبة مثل البطاطا ودقيق الشوفان والخبز البلدي الأسمر والأرز البني والمكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة .

– إذا اضطررت إلي تناول الطعام خارج منزلك فحاول علي قدر المستطاع استهلاك الأطعمة منخفضة السكر للحفاظ علي صحتك.

– هناك منتجات مكتوب عليها بدون إضافة سكر ، هذه عبارة خاطئة فهي مازالت تحتوي علي نسب من السكر من الأفضل تجنبها.

– تجنب المشروبات الغازية لأن الصواد بداخلها هي المسئولة عن السمنة المرتبطة بالسكر، وحاول استبدالها بشرب الماء مضاف إليها شرائح من البرتقال أو الفراولة أو أي نوع فاكهة محبب لك .

– وأخيراً، إذا شعرت بحاجة شديدة إلي تناول السكر نتيجة لهبوط مستوى السكر في الدم، اضبط السكر بتناول الفاكهة المليئة بالسكر بحدود.

 

موضوعات متعلقة:

 

اللحوم المصنعة والمشروبات الغازية.. أطعمة تجنبها تضر الجسم 

 

أعراض سكر الحمل ومضاعفاته

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *