الرئيسية / توب / البصل الاخضر يسهل الهضم ويقوى المناعة ويعالج التهاب المفاصل

البصل الاخضر يسهل الهضم ويقوى المناعة ويعالج التهاب المفاصل

ترتفع القيمة الغذائية بشكل كبير جدا للبصل الأخضر، والتي يجهلها الكثير من الأشخاص، حيث تتعدد فوائده الصحية التى تفوق الكثير من الأغذية، وتعرض سطور كايرودار أهم فوائد تناول البصل الأخضر.

البصل الأخضر يقوى مناعة الجسم

تتميز العناصر الغذائية التى توجد فى البصل الأخضر بقدرتها على رفع وتقوية المناعة الجسم، حيث يحتوي البصل الأخضر على الكثير من “الفلافونويد” ومركباته مثل “الانثوسيانين” و”الكيرسيتين” التى تعزز الجهاز المناعى، وفى  تقرير الدراسة الأمريكية بمجلة التغذية والذى صدر عام 2001 أكد أن مركبات “الفلافونويد” التي تقاوم الأمراض السرطانية بسبب تثبيط إنزيم “أوكسيديز الزانثين” الذى يسبب تلف الحمض النووى والأنسجة الخلوية.

البصل الاخضر يسهل الهضم

يعالج  البصل الاخضر معظم مشاكل الجهاز الهضمى والمعدة، ويمكن اللجوء إليه  للتغلب على الإسهال بسبب الخواص المطهرة للمعدة، كما أنه فاتح للشهية حيث أنه غنى بالألياف، التي تسهل الهضم.

 

البصل الأخضر من مصادر فيتامين “A”

ويحتوى البصل الأخضر على نسبة عالية من فيتامين “A” الذي يلعب دورا مهما فى انتاج مادة “الرودوبسين” التى تحسن من صحة شبكية العين، بالإضافة إلى علاج العمى الليلى، كما يحد من مشاكل الرؤية ويعالج قرحة القرنية.

ويتوفر 24 ميكروجرام من فيتامين “A” فى عود واحد من البصل الأخضر، يقوى النظر بوضع قطرة من عصير البصل فى كل عين.

البصل الأخضر يعالج التهابات المفاصل

يتواجد فى البصل الأخضر مجموعة من الفيتامينات المهمة لسلامة وقوة العظام، وتوفر كمية تقارب 12 جرام من البصل الأخضر “20 ميكروجرام” من فيتامين “k” بالإضافة إلى 1.6 ملجرام من فيتامين “C”، كما يحتوى البصل الأخضر على “الفلافونيدات” التى تساعد على علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية، عن طريق توقف أكسدة الأحماض الدهنية

ويؤدى تناول البصل الأخضر إلى انخفاض معدلات ضغط الدم،  كما يساعد على التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، والذى يؤدى زيادته إلى الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، بالإَافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التى تمنع تلف الحمض النووى.

البصل الأخضر يعالج الاحتقان ويحسن الجهاز التنفسى

كما يعالج البصل الاخضر احتقان الأنف، كما يعالج الأرق ويقضى على صعوبة النوم، وتعمل مركبات الكبريت ومركب الكبريتيد الموجودان فى البصل الأخضر على مقاومة سرطان القولون، وتعمل مركبات الكبريت على ضبط معدلات السكر فى الدم.

كما يقضي تناول البصل الأخضر على نزلات البرد والانفلونزا، حيث أن لديه القدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات، كما أنه طارد للبلغم ويحسن أداء الجهاز التنفسى.

ويعالج البصل الاخضر آلام الأذن والتهاباتها، وذلك بوضع نقطة واحدة من عصير البصل فى الأذن، كما يساعد البصل على التخلص من آثار الكدمات، بإضافة عصير البصل إلى نقاط من زيت الزيتون، ودهن المناطق المصابة، وتساعد أيضا على  التخلص من النمش وتحسن الصحة للجلد والبشرة.

 

موضوعات متعلقة

البصل

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *