الرئيسية / توب / الطفل الملك كيف تتعامل مع طفلك من مواليد برج الأسد؟

الطفل الملك كيف تتعامل مع طفلك من مواليد برج الأسد؟

 

إذا كان طفلك يعشق الظهور والشهرة والقيادة و يجيدهم ويحب أن تعامله كملك متوج، بل ويتصرف  طيلة الوقت على هذا الأساس، يمكننا أن نخمن بأنك رزقت بطفل من برج الأسد، أي من مواليد الفترة ما بين 21 يوليو إلى 21 أغسطس.

الطفل الأسد يولد مشعًا مشرقًا مثل الشمس الساطعة، فهي كوكبة، والتي تكسبه الطابع الناري، المفعم بالنشاط والحيوية والطاقة، وهو ما يجعله يبحث عن الإثارة والحماس والأضواء، وعن المركز الأول والصدارة دومًا.

إذا كان طفلك الأسد خجولا منطويا، فعليك أن تعلم أنه ليس طبعًا أصيلاً فيه، ربما كان سببه سوء تصرف من الأهل أو معلميه تجاهه، وهو ما يدفعه للتحول لشخص سلبي التفكير، مكبوتا، وتذكر أن أكثر ما يؤذي الأسد ويدمره ويحول طاقاته الإيجابية إلى السلبية، هي أن تسيء معاملته أو تهينه أمام الغرباء.

“الأنا” هي محور وجود الطفل الأسد، كلما تغذت بشكل إيجابي كلما أظهرت مواطن قوته وسحره، فعلى أسرته أن تشجعه دائما بالمديح والثناء على أفعاله الطيبة، وخاصة على كرمه ومساعدته للآخرين، كما عليها التأكيد على شعوره بأهميته، دون إفراط أو مبالغة أيضًا حتى لا يتحول إلى شخص أناني أو مغرور.

أظهر لطفلك الأسد ثقتك غير المحدودة به وبقدراته و سيفاجئك، وتسلح أمام كسله أو تمرده  وكراهيته لطاعة الأوامر الصارمة، بالصبر والاحتواء، واحرص دائما على إفساح المجال أمامه للظهور والبروز في موقعه، وشجعه على تولي قيادة الأمور.

إذا انزعجت من بعض الميل للغرور والمبالغة في تقدير الذات والتسفيه من الآخرين لديه، عليك أن تساعده على تجاوز ذلك بتعليمه اكتشاف مواطن القوة والتفرد لدي غيره من البشر، بل وأن تعوده على الإطراء على الآخرين ودعمهم، مثلما يحب أن ينال لنفسه.

موضوعات متعلقة:

كيف تتعامل مع طفلك الجوزائي وتنمي مواهبه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *