الرئيسية / توب / كيف تنعش أثاثك القديم بطلاءات مبتكرة

كيف تنعش أثاثك القديم بطلاءات مبتكرة

 

يرغب الكثيرون في التغيير والتجديد في المنزل، بإضافة الألوان والنقوش الأكثر رواجا حسب الموضة السائدة،  وإعطاء اللمسة العصرية المنتعشة، ومع صعوبة استبدال قطع الأثاث القديمة إلى قطع جديدة، يمكن استخدام حيل فنية ينصحكم بها خبراء الديكور، عن طريق الدهانات، والتي لم تعد فقط تستخدم فقط لتجديد وإحياء الجدران القديمة، ولكنه أصبح الآن دارجا استخدامها على قطع الأثاث القديمة والأدوات والأجهزة المنزلية.

وبفضل انتشار الانترنت، والفيديوهات التعليمية أصبح من السهل على الكثيرين، استخدام الدهانات بأنواعها المختلفة، بطرق مختلفة تعد طريقة رسوم الاستنسل من أشهرها، والتي يمكن أن تنفذها بنفسك أو تشتريها من محلات الدهانات المختلفة لتكون جاهزة فقط للتطبيق، ويمكنك تنفيذها بعد اختيار فكرة أو أكثر مما يطرحه عليك الخبراء لتنفيذها لإضافة الحيوية على منزلك لتجديد أثاثك القديم.

ادهن أو أرسم على أبواب الغرف

الرسم على أبواب الغرف أو تغيير ألوانها من الحيل الديكورية الجذابة والتي تضفي عمق لغرف المنزل.

غير ألوان الكراسي الخشبية التقليدية إلى ألوان جريئة أو ارسم عليها

أصبحت الكراسي الخشبية الملونة والمنقوشة من القطع الدراجة في موضة الديكور العصري، كما يمكن الرسم عليها باستخدام رسوم بسيطة إذا كنت لا تجيد الرسم.

طلاء الدولاب أو البوفيه أو الكومود القديم:

إذا كنت تمتلك أثاث تقليدي ذو سطح أملس بدون نقوش بارزة، يمكنك استغلاله وطلائه أو الرسم عليه، باستخدام عدة طرق جديدة تنتشر الآن في الكتالوجات العالمية، مثل الاستنسل  و الدانتيل المفرغ  كبديل لإضافة رسوم الزهور الرائجة، ويمكن أن تستغني عن وجود طبقة الخشب الخفيف اللامعة المطلية إزالتها واستبدالها بدهانات أو ورق حائط أيضًا.

غير لون الصالون المدهب إلى لون عصري

إذا كان تصميم ونقوش صالونك القديم يصلح للتحول إلى نمط جديد عصري، لا تتردد في دهان الجزء المذهب إلى ألوان مطفية جريئة، مثل الأزرق والأصفر وغيرها من الألوان الصريحة الصارخة، أو يمكنك استخدام ألوان الباستيل الصريحة في حالة رغبت بتجربة الألوان الهادئة  الدارجة الآن، أو حتى الأبيض كلون مبتكر وجديد، مع مراعاة الستايل العام للغرفة بالتأكيد لتكون ملائمة للمظهر الجديد.

ادهن ثلاجتك أو ارسم عليها

لإضافة الروح والحياة على مطبخك، يمكنك أن تلجأ لحل مختلف، عوضا عن تغيير الخزانات والأثاث، بالرسم على الثلاجة القديمة بالكامل.

 

موضوعات متعلقة:

بالشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية.. ديكور جديد  لغرفة الأطفال من عالم البحار

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *