الرئيسية / توب / تعرفي علي مبادئ اختيار واقى الشمس المناسب لبشرتك

تعرفي علي مبادئ اختيار واقى الشمس المناسب لبشرتك

لانتخيل الحياة دون أن تطل علينا الشمس بأشعتها الذهبية كل صباح لتنير الأرض، وتنقسم أشعة الشمس إلي نوعين الأول   UVB وهي أشعة مفيدة قصيرة المدي تكون في أول النهار وبداية شروق الشمس وفي أخر النهار عند غروبها،  وتحفيز نشاط فيتامين ” د” المتواجد في طبقات الجلد، أما النوع الثاني هو UVA وهو متواجد في أشعة الشمس طوال اليوم خاصة أوقات الذروة، ويسبب التعرض المباشر والمتواصل له دون استخدام واقيات الشمس إلي خلل في خلايا الجلد وأحيانا سرطان الجلد.

ويعتبر واقي الشمس من أهم أداوت الحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويجب عدم الخروج من المنزل بدونه، لحمايه الجلد من الأمراض والحفاظ علي شباب الجلد ونضارته وتجنب ظهور التجاعيد المبكرة أطول فترة ممكنة، وهناك أساسيات يجب اتباعها عند اختيار كريم الوقاية من أشعة الشمس .

 

خطوات اختيار كريم الوقاية  من الشمس المناسب ” SUNBLOCK

– إذا كانت بشرتك دهنية اختاري كريم الشمس الكريمي أو السائل لأنه يكون خفيف على البشرة ولا يتسبب في ظهور الحبوب بالوجه، والذي تحتوي مكوناته علي مادة  الساليسيلات salicylates،  ومعدل حماية  SPF 20 أو أكثر.

– لصاحبات البشرة الجافة يناسبها الكريم الثقيل الذي يحتوي على زيوت مرطبة ومادة دايميثيكون، لترطيب البشرة وملء الخطوط التعبيرية بالوجه ومحاربة التجاعيد.

– أما البشرة الحساسة يفضل أن يكون كريم الحماية من الشمس المناسب لها من دون رائحة او مواد عطرية حتى لا يزيد من تحسس البشرة واحمرارها عند التعرض للشمس، ويجب أن يحتوي على المهدئات و المياه الحرارية .

– لا تعتمدي فقط علي ادوات الميكب التي تحتوي علي معامل حماية من الشمس وتتجاهل وضع الصن بلوك أثناء خروجك .

– من المعتقدات الخاطئة عن طريم الشمس أنه يستخدم في فصل الصيف فقط، ولكن الحقيقة أنه حتى شمس الشتاء الغائمة تنفذ من خلالها الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتؤثر علي الجلد .

– يفضل وضع الكريم الواقي من الشمس أثناء تواجدك في المنزل أثناء أيام الحرارة المرتفعة أو عند قضاء أوقات طويلة في المنزل.

 

 

موضوعات متعلقة:

تعرف على حلول لأغلب مشاكل الجلد..ماسبب التجاعيد وعلاجها؟

 

قبل المصيف..7 طرق لحماية طفلك من ضربة الشمس

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *