الرئيسية / توب / بالماء وأكل الخضراوات والفواكه.. تخلصي من جفاف بشرتك في رمضان

بالماء وأكل الخضراوات والفواكه.. تخلصي من جفاف بشرتك في رمضان

من الأشياء السلبية الناتجة عن الصيام، خلال شهر رمضان، هو تعرض البشرة لمشكلة الجفاف، وذلك نتيجة لقلة شرب المياه خلال فترة الإفطار، بالإضافة إلى طول فترة الصيام، مع حرارة الصيف الحارقة، التي تساعد على جفاف بشرتك، فتبدء السيدة تفقد عنصر مهم من عناصر جمالها، وهو ترطيب ونعومة البشرة، وتظهر ببشرة جافة مشققة خشنة، لا تليق بمظهرها الجمالي.

ولكي تحمي السيدة بشرتها من الجفاف، وتحافظ عليها رطبة وناعمة وجميلة، تبدء في تجريب المزيد من الماسكات، وإن لم يأتي بنتيجة مرجوة، تبدء في عملية إخفاء هذا الجفاف باستخدام المزيد من مستحضرات التجميل، ولكن هذا ليس حلًا.

نقدم لكِ اليوم سيدتي بعض النصائح للحفاظ على بشرتك خلال شهر رمضان، ناعمة وبعيدة عن الجفاف:

  • أولًا، عليكِ بالاهتمام بشرب المزيد من المياه، في الفترة بين الإفطار، والسحور، فلابد من تناول على الأقل ٨ أكواب من الماء، حتى تعوضي الجسم ما فقده من الماء خلال فترة الصوم، فتعود بشرتك ناعمة، وتبعد عن الجفاف.

 

  • ولكي تكون بشرتك رطبة، غير جافة، عليكِ بترطيبها جيدًا وباستمرار، فقومي بترطيب وجهك بعد الاستحمام مباشرة، وقبل النوم وإذا كنت ستخرجين، لتبُدي بشكل رائع، ونصيحة لكِ، حاولي استخدام الكريمات التي تحتوي على معامل حماية لأشعة الشمس الضارة، ويمكنك اللجوء إلى المنتجات الطبيعية، من خلال استخدام المرطبات الطبيعية، كزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، فحاولي اختيار مرطبات تناسب نوع بشرتك، لتحمي بشرتك من الجفاف.

– ولتقليل جفاف بشرتك، حاولي تناول الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف، مثل الخس والبروكلي والسبانخ والبقدونس، لتعمل على ترطيب، وزيادة حيوية ونضارة بشرتك.

– عليكِ تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، والتي تحتوي على الفيتامينات، مثل الفراولة والتوت والمشمش، فهم من الفواكه التي تضم فيتامين أ وكثير من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنسيوم والحديد والبوتاسيوم، والتي لها دور فعال في محاربة جفاف البشرة.

– ومع تناول الخضراوات والفاكهة، عليكِ بتناول المكسرات أيضًا، مثل اللوز والكاجو، فهم يحتويا على مضادات أكسدة وأحماض أمينية وبروتينية تمنع من جفاف الجلد، وتحافظ على نضارة بشرتك.

الموضوعات المتعلقة:

 

فوائد ماسك التمر والحليب  لنضارة بشرتك

 

فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة استخدامه

 

لا شحوب بعد اليوم.. تمتعى بوجه مشرق فى رمضان دون مكياج

 

طرق استخدام الفازلين للوجه وعلاج تقصفات الشعر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *