الرئيسية / توب / كيف تتخلص من بقع العرق بالوصفات الطبيعية؟

كيف تتخلص من بقع العرق بالوصفات الطبيعية؟

تعتبر فكرة ظهور العرق بشكل واضح، في هذا الصيف الحار للغاية، من الأمور الإعتيادية، والتي يصاحبها رائحة كريهة، تجعل كل من حولك ينفر منك، فلا أحد يطيق مثل هذه الرائحة، بالإضافة إلى شكلك غير النظيف بسبب بقع التعرق، ولكي ينتهي كل ذلك بالتأكيد قد جربت عشرات من مزيلات العرق، أو قد لجأت إلى ارتداء الملابس القطنية، ولكن لا مفر من ظهور العرق في هذا الصيف الساخن جدًا.

ولكن ما رأيك لو لجأت إلى وسائل ووصفات طبيعية، للتخلص من ذلك المظهر السئ، والرائحة الكريهة، التي تبعد عنك الأشخاص من حولك.

تعرف على 5 وصفات طبيعية للتخلص من العرق بشكل طبيعي وسهل:

 

تساعد بيكربونات الصودا على امتصاص الرطوبة من الجلد، لذا يمكن استخدامها لعمل وصفة طبيعية للتخلص من العرق، وذلك عن طريق خلط ملعقة من بيكربونات الصودا وعصير الليمون، ووضعها على الإبطين، وأي جزء في الجسم به عرق مفرط، وأتركه لبضعة دقائق، وقم بغسله بالماء الفاتر، أثناء الفرك، ثم الاستحمام.

 

يعتبر الليمون  من العلاجات الفعالة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، والناتج عن التعرق، فعليك فقط قطع ليمونة واحدة إلى نصفين،  ثم فرك نصف ليمونة على الإبطين، ثم تركه حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثم الاستحمام، لتشعري بانتعاش، بعيدًا عن التعرق.

 

  • المرمرية:

يمكن استخدام المرمرية كمزيل عرق طبيعي، وذلك عن طريق إضافة خمس قطرات من زيت المرمرية ، إلى زيت الكزبرة، وزيت اللافندر، ومزجهما معًا، ووضعها في زجاجة رذاذ، فيكون لديك مزيل عرق طبيعي، يمكن استخدامه يوميًا للتخلص نهائئيًا من رائحة العرق الكريهة.

  • خل التفاح:

يستخدم خل التفاح فى التخلص من رائحة العرق الكريهة، فهو له تأثير مقاوم لتكون البكتيريا، المسببة لرائحة العرق غير المستحبة.

  • بودرة التلك:

تعتبر بودرة التلك من المواد الموجودة في أي منزل، ويمكن استخدامها، بعد الاستحمام، لإزالة رائحة العرق الكريهة، فمعروف عن بودرة التلك إنها تمتص العرق، وهذا كل ما نحتاجه، حتى لا نتعرض إلى الإحراج عند ظهور بقع العرق، ورائحته الكريهة.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

ما تضحيش بريحتك ولا هدومك.. إزالة آثار مزيل العرق من الملابس

تخلص من العرق والدهون والروائح الكريهة ونظف بوتجازك بـ”قشر الليمون”

البيكينج صودا للتخلص من رائحة العرق والحصول على شعر صحى

 

 

8 استخدامات غير متوقعة لمزيل العرق..منها إزالة البقع من الجدران

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *