الرئيسية / توب / كيف تتخلصى من ترهلات الجسم وطرق الوقاية منها

كيف تتخلصى من ترهلات الجسم وطرق الوقاية منها

 

يعانى الكثيرون من مشكلة ترهل وتشققات وتمدد الجلد ، نتيجة بعض العوامل الطبيعية مثل تخسيس الوزن سريعا ، والتخلص من تراكم الدهون فى منطقة البطن والجسم ، كما أن الحمل والولادة من اكثر العوامل التى تؤدى إلى ترهل الجلد ، والتقدم فى العمر ، او الاستحمام الدائم بالماء الساخن .

كما تسعى بعض السيدات للبحث عن الطرق الطبيعية للتخلص من علامات تمدد الحمل والجلد  من مشكلة الترهلات التى تصيب منطقة البطن والجلد المحيط بها ، لذلك يقدم لك موقع كايرو دار اهم الطرق التى تساعد على التخلص وشد ترهلات الجلد ، ومنها :

طرق شد ترهلات الجلد :

_ من الممكن أن يتم التخلص من ترهلات الجلد ، عن طريق تدليك الجسم ببعض الزيوت الطبيعية ، مثل زيت الخردل ا. زيت اللوز لاحتوائهم على الكثير من الفوائد .

_ من الممكن أن يتم تناول كوب يوميا من الشمر المغلى ، قبل تناول الوجبات بحوالى ١٥_٢٠ دقيقة ،  فهو يحتوى على فوائد كثيرة للجسم .

_ من الممكن أن يتم خلط بعض الزيوت الطبيعية ويتم تطبيقها على مناطق الجلد المصابه بالترهل ، مثل زيت النعناع ، خل التفاح ، زيت الزيتون ، زيت الزنجبيل .

_ من الممكن أن يتم ممارسة بعض التمارين الرياضية ، والتى تساعد على شد جلد الجسم والتخلص من الترهلات ، كما تعمل على انخفاض الوزن والتخلص من الدهون الزائده.

_ يجب أن يتم تغير النظام الغذائى ، ويتم تناول الخضروات والفواكه ، والتى تحتوى على كميات كبيرة من الفوائد والعناصر المفيده للجسم ، مثل الفيتامينات والمعادن .

_ من الممكن أن يتم خلط كمية من بودرة الشبه ، وبودرة النشا ، وملعقة زيت زيتون ، وخلطها جيدا بالماء ، وتطبيقها على المناطق المصابة بالترهلات ، ثم شطفها جيدا بالماء .

طرق الوقاية من ترهل الجلد :

_ يجب أن يتم الحفاظ على ترطيب البشرة ، من خلال شرب كميات كبيرة من الماء يوميا تصل إلى ٢ لتر يوميا .

_ يجب عدم تناول الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية كبيرة ، نسبة دهون عالية ، واتباع نظام غذائى من الخضروات والفواكه ، للحفاظ على صحة الجسم ومنع ترهل الجلد .

_ يجب أن يتم استخدام بعض الخلطات أو الوصفات الطبيعية ، او بعض الكريمات المرطبة ، والتى تساعد على تكسير الدهون تحت الجلد ، وترطيب الجلد وعدم الإصابة بالترهلات .

_ ينصح بعدم التعرض إلى أشعة الشمس كثيرا ، وخاصة فى فصل الصيف ، كما ينصح عندما يتم التعرض إلى أشعة الشمس أن يتم استخدام واقى الشمس .

_ يجب أن يتم متابعة الوزن بشكل مستمر ، كما ينصح بعدم زيادة أو نقص الوزن بشكل سريع أو مفاجئ .

اللينكات المتعلقة

 

كيف تتخلص من ترهلات الجسم بطرق سهلة؟

 

نصائح لمنع ترهلات الجسم بعد انقاص الوزن

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *