الرئيسية / توب / ماهى الأعراض المصاحبة لظهور أسنان الأطفال

ماهى الأعراض المصاحبة لظهور أسنان الأطفال

 

تبدء مراحل ظهور اسنان الرضيع  عندما يكون فى بطن أمة ، ثم تبدء فى الظهور بعد ولادة الطفل واتمام الست اشهر الاولى من عمره ، حيث تختلف مراحل ظهور الاسنان من طفل الى آخر ، باختلاف قوة الكالسيوم والتغذية السليمه لجسم الطفل ، وهناك بعض الأطفال التى يتأخر لديهم ظهور الاسنان حتى إتمام السنة الأولى من عمرهم ، كما أن سوء تغذية الطفل وعدم الاهتمام بنظامه الغذائى ، تتسبب فى تعرض الطفل لبعض المشاكل الصحية .

كما أن الطفل فى مرحلة التسنين يحتاج الى الكثير من الاهتمام والعناية ، لكى يستطيع أن ينمو ويمر هذه المرحلة بسلام ، وينصح بأن يتم الاهتمام باسنان الاطفال عندما تبدء فى الظهور حتى لا يتعرض إلى الإصابة بتسوس الاسنان ، لان جميع الأطفال فى هذه الفئة العمرية ترغب فى تناول كميات كبيرة من السكريات ، لذلك يجب الاهتمام بها جيدا كى لا يتعرض لمشاكل التسوس أو التهابات اللثة فى هذا السن ، حيث يجب الاهتمام بالطفل وتقوية مناعته من خلال تقديم بعض الوجبات المفيدة له مع الاستمرار فى الرضاعة الطبيعية .

وهناك بعض الأطفال التى تشعر بالكثير من التعب والمرض خلال مرحلة ظهور الاسنان ، ويرجع ذلك إلى اختلاف صحة وتغذية ونمو الطفل بشكل طبيعى ، حيث يوجد بعض الأطفال التى لا تتأثر صحتهم بظهور الاسنان ، ويرجع ذلك إلى قوة او ضعف مناعة الطفل ، لذلك يوجد بعض الأعراض التى يتعرض لها الاطفال خلال مراحل ظهور الاسنان ، والتى سوف نقدمها لكم لكيفية التعامل مع الطفل فى هذه المرحلة ، ومنها :

أعراض ظهور الاسنان عند الاطفال :

١- ملاحظة زيادة إفراز لعاب الطفل فى مرحلة قبل ظهور الاسنان مباشرة .

٢- ملاحظة ميل وجه الطفل أو خده الى اللون الاحمر او الوردى .

٣- ملاحظة وجود بعض الالتهابات فى الانف ، الاذن ، الحنجره ، الشعب الهوائية .

٤- ملاحظة اصابة الطفل بالاسهال ، او الانفلونزا ، او الرشح من اكثر أعراض مراحل تسنين الطفل .

٥- ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الطفل بشكل خفيف ، او الإصابة بالحمى .

٦- بكاء الطفل كثيرا دون اى اسباب ، وعدم قدرة الطفل على النوم والاستيقاظ كثيرا فى فترة الليل .

طرق مساعدة الطفل فى مرحلة ظهور الاسنان :

١- من الممكن أن يتم استخدام جل الاسنان الخاص بالاطفال ، والذى يعمل على تخفيف آلام اللثه عند الطفل ، والشعور بالراحة والنوم أثناء فترة الليل .

٢- من الممكن أن تقومى باعطاء الطفل بعض الاشياء التى تساعده على تسكين الالام ، مثل العضاضة ، او اى اشياء اخرى تساعده على تسكين الام .

٣- من الممكن أن يتم الذهاب الى الطبيب لاستشارته ، اذا تم ملاحظة رفض الطفل إلى تناول الطعام ، او الشعور بالالام والبكاء الشديد .

٤- من الممكن أن تقومى بمساعدة الطفل من خلال تقديم بعض الوجبات او الأطعمة التى تساعد على تخفيف آلام الأسنان مثل منتجات الالبان ، او الفواكه .

طرق الاعتناء باسنان الاطفال :

١- يجب أن يتم الاهتمام بصحة. الاطفال وتقوية مناعته ، من خلال الاهتمام بنظامه الغذائى ، وتقديم بعض الأطعمة التى تساعد على نمو الجسم بشكل صحيح وزيادة الكالسيوم لبناء العضلات ، مثل تقديم البيض ، الحليب .

٢- يجب الاهتمام بتنظيف اسنان الاطفال من خلال الفرشاة ومعجون الأسنان ، واذا كان طفل رضيع يجب أن يتم الاهتمام بها من خلال تنظيفها باستخدام قطعة نظيفة من القماش وتنظيف اسنان الطفل بها .

٣- يجب أن يتم تقديم بعض الفواكه والعصائر الطبيعية ، والتى تساعد على نمو الطفل بشكل سليم ، كما ينصح بعدم إضافة السكريات ، وتجنب تقديم الأطعمة والعصائر الجاهزة للطفل .

٤- يجب أن تتجنبى تقديم جميع الأطعمة التى تحتوى على سكريات الى طفلك ، وعدم تقديم الشيكولاته له ، لانها من اكثر الاسباب التى تؤدى إلى تسوس الاسنان عند الاطفال .

اللينكات المتعلقة

كيف أتخلص من تسوس الأسنان بدون طبيب

أسباب ظهور آلام الأسنان التسوس و سوء التغذية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *