الرئيسية / توب / كيف تحتفظى بالخضروات والفواكه لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحتفظى بالخضروات والفواكه لأطول فترة ممكنة؟

تواجه ربات البيوت مشكلة  تلف الخضروات والفاكهة سريعاً، على الرغم من حفظها داخل الثلاجة بسبب سوء التخزين، الأمر الذى يحتم عليها إلقائها فى سلة المهملات حفاظًا على صحة أسرتها وشراء غيرها، لذلك أحضرنا لك  الخطوات الصحيحة لتخزين الخضروات والفواكه، والتى تساعدك فى الإحتفاظ بها فترة أطول.

نصائح  فعالة تساعدك فى الحفاظ على الخضروات والفواكه

 

  1. لا تقومى بغسل الخضروات والفاكهة قبل حفظها بالثلاجة، لأنها تقلل من قدرتها الدفاعية الطبيعية ضد التعفن وتساعد على ظهور البكتيريا، لذلك من الأفضل مسحها فقط بقطعة قماش جافة لإزالة الأتربة، واغسليها فقط قبل تناولها مباشرة.
  2. افرشى ورق جرائد بأدراج حفظ الخضروات والفاكهة أو قومى بالاحتفاظ بها داخل أكياس بلاستيكية كى يتم امتصاص الرطوبة الزائدة التى تسرع من عملية التلف.
  3. تجنب تخزين الخضروات والفاكهة معاً، قومى بحفظ الخضروات فى أدراج منفصلة عن الفاكهة التى عادة ما تنتج غاز الإثيلين  عند نضجها فيسرع  من التلف.
  4. بالنسبة للفواكه الحمضية “كالبرتقال والليمون”، احتفظى بها داخل أكياس بلاستيكية سهلة التحكم بعيدا عن باقى الأطعمة لأنها سرعان ما تمتص الروائح .
  5. نظفى الخضروات الورقية”الملوخية والخس والجرجير والسبانخ” من الأوراق التالفة حتى لا تتلف الباقى.
  6. لا تضعى البصل أو الثوم فى الثلاجة، واحتفظى به فى مكان مفتوح فى درجة حرارة الغرفة ولا تزيلى القشور كى لا يفسد.

  1. أما الكرفس والبقدونس والنعناع فقومى بغسلها وتقطيع سيقانها ولا تنسى تجفيفها جيدا بقطعة قمش ثم احتفظى بها داخل الثلاجة بواسطة أوراق المطبخ أو الألومنيوم.
  2. لا تقومى بشراء كميات كبيرة من الخيار أو الباذنجان فقط اطلبى الكمية التى تحتاجينها وقومى باستهلاكها سريعا لانهما سريعان التلف وحتى لا يصبح ملمسه لزجا.
  3. أما الطماطم والفلفل الحلو فيفضل حفظهما فى درجة حرارة الغرفة حتى لا تتعفن بشكل أسرع.
  4. قومى بحفظ البطاطس فى مكان بارد ومظلم ولكن بعيدا عن الثلاجة لأن النشا بداخل البطاطس يتحول إلى سكر بمجرد حفظها بالثلاجة وعند طهيها تنتج مادة كيميائية  “الأكريلاميد ” المسرطنة.
  5. للحفاظ على الموز أطول فترة ممكنة قومى بربط كل إصبع بورقة بلاستيكية، تبطئ من عملية النضج .

 

 

الموضوعات المتعلقة:

خدى بالك وما تاكليش وخلاص.. 7 علامات تدل على فساد الطعام

تعرفى على الأطعمة التي تفسد عند وضعها بالفريزر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *